19:33 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بحثت دول منظمة أوبك وروسيا ودول أخرى في اجتماع اليوم الإثنين تمديد تخفيضات قائمة إنتاج النفط لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر أو زيادة الإنتاج تدريجيا اعتبارا من يناير/ كانون الثاني المقبل.

    وقالت مصادر في "أوبك+" لـ"رويترز" إن المجموعة تدرس حاليا تمديد التخفيضات القائمة التي تبلغ 7.7 مليون برميل يوميا، أو ما يعادل نحو ثمانية بالمئة من الطلب العالمي، إلى الأشهر الأولى من 2021، وهو موقف تدعمه السعودية أكبر منتجي أوبك وأعضاء كبار آخرون في المجموعة.

    وكان من المقرر أن تخفف أوبك+ تخفيضات الإنتاج القائمة مليوني برميل يوميا اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021، لكن موجة كورونا الثانية قلصت الطلب على الوقود في أنحاء العالم، مما تسبب في إعادة التفكير في المسألة بين أعضاء المجموعة.

    وقال وزير الطاقة الإيراني بيجن زنغنه "لن يكون اجتماعا سهلا. بعض الأعضاء يعارضون تمديد خفض الإنتاج وهذا يجعل الأمر صعبا".

    هذا وأخفقت دول رئيسية، منها السعودية وروسيا، أمس الأحد في التوصل إلى توافق في المشاورات الأولية، لذا تركزت المحادثات اليوم  على تمديد التخفيضات ثلاثة إلى أربعة أشهر أو على زيادة تدريجية في الإنتاج اعتبارا من يناير/ كانون الثاني.

    انظر أيضا:

    مصدر لوكالة "سبوتنيك": تأجيل المباحثات غير الرسمية للجنة "أوبك +" إلى 29 نوفمبر
    الكرملين : بوتين لا يعتزم الاتصال بقيادات السعودية والإمارات قبيل مباحثات "أوبك+"
    الكلمات الدلالية:
    النفط, خفض إنتاج, مباحثات, أوبك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook