22:50 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    ارتفعت الأسهم القطرية في المعاملات المبكرة، اليوم الأحد، بعد أنباء عن حل قريب للأزمة الخليجية.

    وحسب وكالة "رويترز"، "ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 1.7٪ وكانت جميع الأسهم في المؤشر في منطقة إيجابية بما في ذلك بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، والذي ارتفع بنسبة 1.6٪.

    وقالت الوكالة إن "بورصة قطر قفزت في التعاملات الصباحية، وسجل المؤشر العام نمواً نسبته 1.45% ليصل إلى النقطة 10618.65، ليربح 153.01 نقطة عن مستوى الخميس الماضي. وبحلول الساعة 10:15 صباحاً بتوقيت قطر، بلغت قيمة التداول 262.99 مليون ريال، وزعت على 150.23 مليون سهم، بتنفيذ 4.81 ألف صفقة.

    وكان أمير دولة الكويت قد أعلن عن إجراء مفاوضات مثمرة ضمن جهود تحقيق المصالحة الخليجية، معربا عن "سعادته باتفاق حل الخلاف بين الأشقاء، والحرص على التضامن الخليجي والعربي".

    واعتبر وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن، في تغريدة على تويتر "بيان دولة الكويت خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية"، فيما قال نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، في تغريدة على "تويتر" إن المملكة تنظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة.

    وكانت الدول الأربع (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر) أعلنت، في يونيو/ حزيران 2017، قطع علاقاتها مع قطر وفرض إغلاق عليها، ووضعت 13 شرطاً للتراجع عن إجراءاتها وقطع العلاقات، فيما أعلنت الدوحة رفضها لكل ما يمس سيادتها الوطنية واستقلال قرارها، مؤكدة في الوقت نفسه استعدادها للحوار على قاعدة الندية واحترام السيادة.

    انظر أيضا:

    قطر تشتري حصة في بورصة إسطنبول مقابل 200 مليون دولار
    البورصة القطرية تسجل ارتفاعا.... واستقرار في الإماراتية
    صعود أغلب بورصات الشرق الأوسط... وقطر تهبط
    بورصات الخليج تغلق مرتفعة وقطر في المقدمة
    قطر للاستثمارات توقع مع "الأصول التركي" مذكرة تفاهم لشراء 10% من بورصة إسطنبول
    الكلمات الدلالية:
    دول الخليج, البورصة القطرية, الأزمة الخليجية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook