09:35 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية لأفريقيا "UNECA"، عن انعقاد نسخة 2020 للمؤتمر الإقتصادي الأفريقي، في الفترة ما بين 8 و10 ديسمبر/ كانون الاول الجاري، عن بعد، وتحت شعار "أفريقيا ما بعد كوفيد19: الإسراع نحو التنمية المستدامة الشاملة".

    وأشارت اللجنة إلى أن المؤتمر سيبحث بشكل خاص عن السبل الكفيلة بتمكين الدول الأفريقية من تعزيز متانتها والإعداد بشكل جيد لمواجهة الصدمات المستقبلية.

    وقالت إن "المؤتمر سيقترح أفضل الممارسات داخل القارة وخارجها بشأن الطريقة المثلى التي تستطيع من خلالها الاقتصادات الأفريقية تسريع التقدم نحو إنجاز أهداف التنمية المستدامة وتطلعات أجندة 2063".

    وسيجمع هذا المؤتمر، المنظم بشكل مشترك بين البنك الأفريقي للتنمية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أطرافا مشاركة مختلفة من ضمنها صناع قرارات سياسية وباحثون، لمناقشة التداعيات الاجتماعية-الاقتصادية لجائحة كوفيد-19 والتدابير الرامية إلى تقليص حدتها.

    يذكر أنه تم انعقاد المؤتمر الاقتصادي الأفريقي، السنة الماضية في مصر، شرم الشيخ، في دورته الرابعة عشر، والذي كان تحت شعار" فرص العمل، ريادة الأعمال وكفاءات ومهارات الشباب الإفريقي".

     

    انظر أيضا:

    التعاون الاقتصادي بين روسيا ودول أفريقيا
    مصر بين أفضل اقتصادات العالم... كيف استفادت أفريقيا من الجائحة؟
    الكلمات الدلالية:
    أديس أبابا, أفريقيا, مؤتمرات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook