15:48 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    سجلت العملة المشفرة "بيتكوين" مستوى قياسيا جديدا اليوم، تجاوز 23 ألف دولار (23159) دولار وهو أعلى مستوياتها على الإطلاق. محطمة بذلك الرقم القياسي التاريخي الثالث.

    موسكو - سبوتنيك. رأى الخبير المستقل، منصور غوسينوف، اليوم الخميس، أن سعر البيتكوين، قد يصل إلى 25 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري، على سبيل المثال، إذا استثمر الأمريكيون أموال إعاناتهم لفيروس كورونا في شراء العملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم ولكن، على الأرجح، لن يكون نمو العملة المشفرة بهذا القدر الكبير.

    قال الخبير المستقل، منصور غوسينوف، لوكالة "سبوتنيك": "هناك احتمال أنه بحلول نهاية العام، ستتجاوز عملة البيتكوين 25 ألف دولار، ولكن، حسب رأيي، سيكون هذا سيناريو سيئًا. هذه زيادة بنسبة 26 بالمئة في أسبوعين، وإذا أخذنا الربع، فإنها زيادة بـ2.3 مرة".

    وأوضح متابعاً "عادة ما ينمو البيتكوين بهذا المعدل في نهاية الدورة، ثم يأتي السوق الهابط. أعتقد أن السعر، إذا ارتفع، لن يرتفع بقدر كبير حتى نهاية العام".

    ولفت الخبير إلى أن ارتفاع سعر البيتكوين حتى 25 ألف دولار قد يعود سببه إلى استثمار نشط من قبل الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنه "إذا حصل مواطنو الولايات المتحدة على إعانة جديدة من الحكومة [لتعويض الخسائر الناجمة عن وباء كورونا]، فإن الجميع سيشترون بشدة البيتكوين. أعتقد أن الأسواق الأخرى لن ترفع سعره على هذا النحو، يبدو لي هكذا".

    في ليلة الخميس، جدد سعر البيتكوين أعلى ارتفاعين متتاليين على الإطلاق في وقت واحد - أولاً، تجاوز علامة 22 ألف دولار، ثم 23 ألف دولار.

    انظر أيضا:

    بيتكوين تجتاز حاجز الـ16 ألف دولار
    لأول مرة منذ 3 سنوات... البيتكوين تجتاح حاجز 19 ألف دولار
    سعر "البيتكوين" يرتفع بمتوسط 4 % ويتجه نحو 19 ألف دولار
    انخفاض سعر العملة الرقمية الأكثر شيوعا "بيتكوين"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook