11:07 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مع إقبال المستثمرين على المخاطرة بدعم تحرك الولايات المتحدة نحو زيادة حجم مدفوعات مساعدات مرتبطة بالجائحة، والتي قد تزيد الطلب على الوقود وتحفز النمو الاقتصادي.

    وارتفع خام برنت 72 سنتا بما يعادل 1.4 بالمئة إلى 51.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 1057 بتوقيت جرينتش، فيما زادت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 67 سنتا أو 1.4 بالمئة إلى 48.29 دولار للبرميل.

    وقال جيفري هالي المحلل في أواندا للوساطة المالية "يبدو أن النفط مدعوم بإقرار قانون التحفيز الأمريكي والتمويل الحكومي الشامل".

    وأدى ظهور سلالة جديدة من الفيروس في المملكة المتحدة إلى إعادة فرض قيود على الحركة، مما أدى إلى زيادة الطلب على المدى القريب والتأثير على الأسعار، في حين ارتفع عدد حالات دخول المستشفيات والإصابات في أنحاء من أوروبا وأفريقيا.

    يترقب السوق اجتماع لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك+"،في الرابع من يناير/كانون الثاني المقبل.

    تعمل "أوبك+" على تقليص تخفيضات إنتاج النفط القياسية هذا العام لدعم السوق. ومن المقرر أن تعزز المجموعة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا في يناير كانون الثاني. وتدعم روسيا زيادة أخرى بنفس القدر في فبراير شباط.

    وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أمس الاثنين إنه يتوقع طلبا إضافيا على النفط بين خمسة وستة ملايين برميل يوميا العام القادم، مشيرا إلى أن الطلب العالمي على الخام لا يزال دون مستويات ما قبل أزمة جائحة فيروس كورونا.

    انظر أيضا:

    تراجع في أسعار النفط بسبب مخاوف من تشديد إجراءات العزل
    أسعار النفط تصعد إلى أعلى مستوى منذ مارس
    بسبب سلالة كورونا الجديدة... تراجع أسعار النفط
    سلالة كورونا الجديدة تعيد أسعار النفط إلى ما قبل 6 أشهر
    الكلمات الدلالية:
    بيع النفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook