13:39 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع، اليوم الأربعاء، فيما قادت أسهم شركات النقل المكاسب، إذ تلقت المعنويات في السوق الدعم من موجة صعود بقيادة شركات التكنولوجيا في "وول ستريت"، الليلة الماضية، وتوقعات بأرباح قوية للشركات المحلية.

    وصعد المؤشر نيكي القياسي واحدا في المئة إلى 28646.50 نقطة، بينما قفز المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.3 في المئة إلى 1871.09 نقطة، وفقا لـ "رويترز".

    واختتمت الأسهم الأمريكية الجلسة على ارتفاع قوي لليوم الثاني على التوالي بدعم من مكاسب لأمازون وألفابت الشركة الأم لجوجل قبل إعلان نتائج أعمالهما، وبفضل تفاؤل إزاء إحراز تقدم في حزمة أمريكية للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا.

    وارتفعت جميع مؤشرات القطاعات الفرعية في بورصة طوكيو البالغ عددها 33 باستثناء واحد، فيما قادت أسهم شركات الطيران والنقل البري التي عصفت بها الجائحة المكاسب.

    وقفز سهم الخطوط الجوية اليابانية (جابان إيرلاينز) 6.56 في المئة، بينما ارتفع سهم إيه.إن.إيه هولدينجز 2.9 في المئة.

    وربح سهم سكك حديد وسط اليابان، التي تشغل القطارات فائقة السرعة التي تربط بين طوكيو وأوساكا، 5.47 في المئة. وزاد سهم سكك حديد غرب اليابان 6.86 في المئة وقفز سهم سكك حديد شرق اليابان 5.48 في المئة.

    ومددت اليابان، أمس الثلاثاء، حالة الطوارئ في طوكيو ومناطق أخرى لمدة شهر آخر، إذ تسعى لمواصلة السيطرة على تفشي كوفيد-19، على الرغم من أن عدد الإصابات اليومية بدأ في الانخفاض.

    وصعد سهم ميتسوبيشي موتور 11.34 في المئة ليتصدر الأسهم الرابحة على المؤشر نيكي بعد أن خفضت الشركة توقعاتها لصافي الخسارة السنوية أمس.

    وزاد سهم باناسونيك 3.84 في المئة بعد أن قال تكتل صناعة الإلكترونيات إن أنشطته للبطاريات التي تورد منتجاتها لتسلا ستصبح مربحة في السنة المالية الجارية، ورفعت الشركة توقعاتها لأرباح التشغيل في سنة كاملة بأكثر من النصف.

    انظر أيضا:

    الأسهم اليابانية تهوي مع إعلان رئيس وزراء اليابان الاستقالة
    أسهم اليابان تتراجع بفعل المخاوف من فيروس "كورونا"
    أسهم اليابان تسجل أعلى مستوى لها في 29 عاما
    أسهم اليابان تستهل العام بهبوط وطوكيو تترقب إعلان حالة الطوارئ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook