19:57 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، اليوم الثلاثاء، إنه من المستبعد أن يضخ تحالف "أوبك+" كميات من النفط تزيد عما يمكن للسوق التعامل معه.

    ورد الوزير على سؤال عن التصورات المحتملة لاجتماع "أوبك+" في أول أبريل/ نيسان، في مقابلة مع فوربس الشرق الأوسط، قائلا، "لا أعتقد أن هناك فكرة لضخ الكثير من النفط أكثر مما يمكن للسوق التعامل معه"، وفقا لوكالة "رويترز".

    في الوقت نفسه هناك بينات، نقلتها وكالة "سبوتنيك"، لتراجع أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بنسبة وصلت إلى 7 في المئة، حيث وصل سعر خام برنت إلى دون 61 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ 11 فبراير/ شباط.

    وحسب بيانات التداول، انخفض سعر العقود الآجلة لشهر مايو لمزيج النفط الخام برنت بحر الشمال بنسبة 6.25 في المئة إلى 60.58 دولار للبرميل. كما سجلت العقود الآجلة لشهر مايو/أيار على خام غرب تكساس الوسيط تراجعا بنسبة 6.74 بالمئة إلى 57.41 دولار للبرميل.

    وبدأت اتفاقيات "أوبك +" المحدثة في مايو/ أيار 2020 مع خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا. ثم تم تعديل الشروط، واعتبارًا من فبراير/شباط 2021، كانت القيود 7.125 مليون برميل. تشارك 10 دول فقط من أصل 13 في صفقة "أوبك+"، إيران وفنزويلا وليبيا مستبعدة منها. خط الأساس للجميع هو أكتوبر/ تشرين الثاني 2018، ولكن بالنسبة للمملكة العربية السعودية هو 11 مليون برميل.

    وخفضت "أوبك+" إنتاجها في شهر فبراير/ شباط بمقدار 5.661 مليون برميل يوميًا، موفية بالتزاماتها بموجب اتفاقية "أوبك+" بنسبة 124 في المئة.

    صفقة أوبك +: كيف تغير إنتاج النفط وأسعاره
    © Sputnik
    صفقة "أوبك +": كيف تغير إنتاج النفط وأسعاره

    انظر أيضا:

    لافروف يتحدث عن ثمار "أوبك+" والتعاون في سوق الهيدروكربون العالمي بين موسكو والرياض
    "أوبك": السعودية بخفض إنتاجها ساعدت على تنفيذ اتفاق "أوبك+" في فبراير بنسبة 124 %
    بعد تجاهل "أوبك" لطلبها... الهند تخفض وارداتها من النفط السعودي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook