04:47 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح مصدر في أحد وفود "أوبك+"، اليوم الأربعاء، بأن المملكة العربية السعودية تجري اتصالات مع دول تحالف أوبك+ قبيل جلسة التحالف، مشيرا إلى قلق الرياض بشأن مستقبل انتعاش الطلب على النفط في السوق بسبب الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا.

    موسكو - سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "قبيل الجلسة ستجري الرياض اتصالات مع أعضاء التحالف، حيث يتم بحث الوضع في السوق، والتعبير عن القلق إزاء وتيرة التطعيم وزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في أوروبا. هناك قلق من أن كل هذا قد ينعكس بالسلب على مستقبل انتعاش الطلب على النفط في السوق".

    وبدأت اتفاقيات "أوبك +" المحدثة، في مايو/ أيار 2020، مع خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا. ثم تم تعديل الشروط، واعتبارًا من فبراير/شباط 2021، كانت القيود 7.125 مليون برميل. تشارك 10 دول فقط من أصل 13 في صفقة "أوبك+"، إيران وفنزويلا وليبيا مستبعدة منها. خط الأساس للجميع هو أكتوبر/ تشرين الثاني 2018، ولكن بالنسبة للمملكة العربية السعودية هو 11 مليون برميل.

    وخفضت "أوبك+" إنتاجها، في شهر فبراير/ شباط، بمقدار 5.661 مليون برميل يوميًا، موفية بالتزاماتها بموجب اتفاقية "أوبك+" بنسبة 124 في المئة.

    صفقة أوبك +: كيف تغير إنتاج النفط وأسعاره
    © Sputnik
    صفقة "أوبك +": كيف تغير إنتاج النفط وأسعاره
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook