19:08 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    عرض البنك الدولي، لأول مرة، الديون الخارجية للبلدان النامية.

    ووفقًا للبنك الدولي، في نهاية عام 2019، كان هناك حوالي 30 دولة نامية مدينة لروسيا بحوالي 22.9 مليار دولار في شكل قروض ثنائية: وهي إما ديون حكومية أو ديون كيانات قانونية تضمنها هذه الدول.

    وتحتل روسيا المرتبة الخامسة في قائمة أكبر الدائنين للبلدان النامية، حسب البيانات، التي جمعها الخبير الاقتصادي في المعهد الأمريكي لإدارة الموارد الطبيعية (NRGI) ديفيد ميخالي. وتأتي الصين في مقدمة القائمة، حيث قدمت قروضاً للمقترضين من البلدان النامية بمقدار 149 مليار دولار.

    وحسب البيانات، تعد بيلاروسيا من أكبر المدينين لروسيا حيث يقدر دينها بـ8.1 دولار حتى نهاية عام 2019. 

    ولاحظت صحيفة "إر بي كا" الاقتصادية الروسية، إن العراق وكوبا ليسا مدرجين في قائمة المقترضين من الدولة الروسية، فحسب الصحيفة كان يجب أن يصل قرض الدولتين في نهاية عام 2018 إلى ما يقرب من 4 مليارات دولار.

    واستقرضت كل من الدول التالية أكثر من مليار دولار في نهاية عام 2019 من روسيا: بنغلاديش وفنزويلا والهند وفيتنام واليمن، وفقًا لبيانات البنك الدولي. 

    وبلغ دين روسيا الثنائي لدى مصر في عام 2019 495.5 مليون دولار. وبالمجموع، بلغت ديون روسيا لدى الدول الأفريقية (باستثناء مصر) 973 مليون دولار بنهاية عام 2019. وهذه الدول هي الصومال (418 مليون دولار)، وكذلك موزمبيق وإثيوبيا ومدغشقر وزامبيا والسودان وتنزانيا.

    ولم تتغير ديون روسيا لدى بعض البلدان مثل أفغانستان (849 مليون دولار) وكمبوديا (458 مليون دولار) وسوريا (525 مليون دولار)، لسنوات. 

    بشكل عام، تقدر ديون روسيا لدى الدول الأجنبية والكيانات القانونية 1 أكتوبر/تشرين الأول 2020 بمبلغ 39.6 مليار دولار، بما في ذلك 15.8 مليار دولار ديون منذ زمن الاتحاد السوفيتي، حسبما كشفت وزارة المالية الروسية.

    انظر أيضا:

    البنك الدولي وصندوق النقد يدرسان إدراج التغير المناخي في محادثات خفض الديون
    أمريكا تتوقع أن تصبح ديونها ضعفي حجم الاقتصاد
    ديون تعود إلى السبعينيات... إيران تطالب بريطانيا بالدفع
    إيطاليا تعفي دولة عربية من ديونها
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook