02:40 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    ارتفعت ثروة جاك ما، مؤسس مجموعة "علي بابا"، ارتفاعا حادا بمقدار 2.3 مليار دولار في أسهم الشركة، بعد تلقيها غرامة قياسية.

    ووفقا لمؤشر "بلومبيرغ مليارديرات" (BBI)، تبلغ ثروة جاك ما الآن 52.1 مليار دولار، ويحتل المرتبة 25 في القائمة العامة لأصحاب المليارات.

    في اليوم السابق، ارتفعت أسهم علي بابا بنسبة 10% بعد تلقيها غرامة قياسية بسبب انتهاكات مكافحة الاحتكار.

    فرض مكتب الدولة الصيني للرقابة على السوق وتنظيمه، غرامة قدرها 18.23 مليار يوان (حوالي 2.8 مليار دولار) على الشركة بسبب انتهاكات مكافحة الاحتكار، وهي أكبر غرامة من نوعها في تاريخ البلاد.

    وفقًا للجهة التنظيمية، منذ عام 2015، أساءت شركة علي بابا استخدام موقعها المهيمن في السوق وأجبرت الشركات التجارية على منصتها على الانصياع لما يسمى بمبدأ (اختر واحدًا فقط من اثنين)، أي أنه منعهم من فتح متاجر أو المشاركة في عروض ترويجية على منصات منافسة أخرى.

    من الواضح أن المستثمرين تأثروا بسياسة الشركة، التي أفادت بدورها أنها تعاونت "بشكل كامل" مع الإدارة في الأشهر الأخيرة ودرست بجدية سياسات الحكومة وتوقعاتها فيما يتعلق باقتصاد منصات الإنترنت، وقامت بإجراء تقييم داخلي لها، وإدخال تحسينات عليها، لضمان التشغيل المستقر للأعمال".

    وأكدت الشركة أنها تقبل العقوبة تماما، وستواصل القيام بالأنشطة العادية ومستعدة لمواصلة التعاون النشط مع السلطات.

    مجموعة علي بابا هي أكبر شركة إنترنت في الصين، تعمل في مجال التجارة الإلكترونية، أسسها رجل الأعمال جاك ما عام 1999.

    تمتلك المجموعة أيضا العديد من الشركات التابعة والمنصات عبر الإنترنت: Alibaba Pictures و Alibaba.com و Auction و Taobao.com وTmall.com.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook