23:52 GMT12 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تسبب هجوم إلكتروني في إغلاق شركة "كولونيال بايبلاين" شبكتها بالكامل، وقالت مصادر في الصناعة إنه ناجم عن برنامج فيروسي لدفع فدية.

    وتعد شركة "كولونيال"، أكبر شركة لإدارة أنابيب نقل الوقود في الولايات المتحدة، وتنقل الوقود من المصافي الأمريكية على ساحل الخليج إلى شرق وجنوب الولايات المتحدة المكتظة بالسكان، بحسب وكالة "رويترز".

    ولفتت الوكالة إلى أن الشركة تنقل 2.5 مليون برميل يوميا من البنزين والسولار ووقود الطائرات وغيرها من المنتجات المكررة عبر خطوط أنابيب تمتد لمسافة 8850 كيلومترا، كما تنقل 45% من إمدادات وقود الساحل الشرقي.

    وأشارت إلى قول مصدرين مطلعين في مجال الأمن الإلكتروني السيبراني، إن البرمجيات الخبيثة المستخدمة في الهجوم كانت عبارة عن برنامج فدية، مشيرة إلى أن برامج الفدى نوع من البرامج الخبيثة التي تم تصميمها لإغلاق الأنظمة عن طريق تشفير البيانات والمطالبة بدفع أموال من أجل استئناف الوصول للأنظمة.

    وانتشرت البرمجيات الخبيثة على مدى السنوات الخمس الماضية وغالبا ما يتم نشرها بواسطة مجموعات مجرمي الإنترنت، بحسب الوكالة التي أشارت إلى قول شركة "كولونيال" في بيان إن الشركة أغلقت الأنظمة لاحتواء التهديد بعد أن علمت بالهجوم يوم الجمعة.

    ولفت البيان إلى أن هذا الإجراء أوقف العمليات مؤقتا وأثر على بعض أنظمة تكنولوجيا المعلومات لديها، مشيرة إلى أنها تواصلت مع شركة أمن إلكتروني تابعة لطرف ثالث لإجراء تحقيق، واتصلت بجهات إنفاذ القانون والوكالات الاتحادية الأخرى، بينما لم تعلن مزيدا من التفاصيل أو موعد استئناف العمل.

    انظر أيضا:

    الإمارات تدين استهداف سفينة نقل النفط في السعودية
    بيلاروسيا تعلق نقل النفط الروسي إلى أوروبا
    عقوبات أمريكية على سفينة تعمل في مد خط أنابيب الغاز بمشروع "التيار الشمالي-2"
    خبير: اتفاق نقل النفط الإماراتي لأوروبا عبر إسرائيل يضر بواردات قناة السويس
    نفط المستقبل... الذكاء الاصطناعي نقلة نوعية لاقتصاد السعودية
    سفن حربية وغواصات وطائرات في منطقة خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي-2" لمنع استكماله.. صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook