12:48 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، لكنها ظلت قرب أعلى مستوياتها في أسبوع بعد أن قفزت أكثر من ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة مع انحسار توقعات المستثمرين لعودة مبكرة لصادرات إيران النفطية إلى أسواق الخام العالمية.

    نزلت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 68.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 1004 بتوقيت جرينتش، بعد أن قفزت ثلاثة بالمئة أمس الاثنين. وهبطت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 42 سنتا أو 0.6 بالمئة لتسجل 65.63 دولار للبرميل، بعد صعودها 3.9 بالمئة في الجلسة السابقة. وفقا لـ "رويترز".

    ومن المقرر استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران في فيينا هذا الأسبوع. انتعشت حظوظ المحادثات بعد أن مددت طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية اتفاق مراقبة للبرنامج النووي الإيراني.

    كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال يوم الأحد الماضي، إن الولايات المتحدة غير متأكدة بعد أن كانت إيران ستمتثل إلى التزاماتها النووية بما يسمح برفع العقوبات حتى مع إحراز تقدم في المحادثات الجارية.

    وقال كومرتس بنك في مذكرة "يبدو أن السوق لم تعد تتوقع عودة الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وإيران في المستقبل القريب، وبالتالي عودة صادرات النفط الإيرانية سريعا إلى السوق العالمية."

    انظر أيضا:

    أسعار النفط ترتفع بعد هبوط حاد في مخزونات الخام الأمريكية
    أسعار النفط تتراجع بسبب ارتفاع إصابات كورونا في الهند
    أسعار النفط تعاود الارتفاع مجددا
    أسعار النفط تقفز متأثرة بمخاوف إعصار في خليج المكسيك
    الكلمات الدلالية:
    إيران, النفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook