22:05 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وقعت بورصة قطر اتفاقية مع بورصة موسكو لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال التبادل المصرفي والأوراق المالية.

    وقال المدير التنفيذي لبورصة قطر راشد بن علي المنصوري لـ"سبوتنيك" حول هذا الموضوع: "إن كلا الجانبين أعضاء في الاتحاد الدولي للبورصات العالمية، وإن هذه الوثيقة التي تم توقيعها اليوم ما هي إلا توثيق للتعاون الدائم بين بورصة البلدين، وهذا التعاون في الأوقات الراهنة غاية الأهمية".

    وأشار المنصوري إلى أن هناك زيادة في التبادلات التجارية بين روسيا وقطر خلال السنتين الأخيرتين بمعدل 40% وقد تعدت الـ 200 مليون دولار، وأن الطرفين يطمحان إلى زيادة هذه التبادل العائد بالفائدة على كلا البلدين.

    وشدد المنصوري على أهمية تكثيف الجهود لدى الطرفين للتغلب على الصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا، وأن هذا التعاون سيعود بالفائدة على البلدين وعلى أسواق المال كافة.

    وحول أفق التعاون مع الشركات الروسية داخل السوق القطرية أكد المدير التنفيذي للبورصة: "نرحب بالشركات الروسية التي ترغب في الإدراج في سوق قطر، والمذكرة التي وقعت اليوم تساعد هذا الشيء"

    موضحا أن "أي شركة ترغب في الإدراج في السوق القطرية، يجب أن تكون مدرجة أولا في السوق الرئيسية، يجب أن تكون مدرجة في السوق الروسية، حتى تستطيع أن تدرج في السوق القطرية. والسوق القطري سوق مفتوح لجميع الشركات".

    انظر أيضا:

    البورصة المصرية توقف التداول على 24 سهما لتجاوزها حاجز الـ5% صعودا
    العراق...توقف البورصة عن التداول في بغداد وكردستان
    ما هي البورصة؟ وكيف تستثمر في سوق الأسهم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook