10:27 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صعدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتعوض معظم الخسائر التي تكبدتها في اليوم السابق، إذ تلقت السوق الدعم نتيجة شح الإمدادات وتوقعات بمزيد من السحب من مخزونات الخام الأمريكية، بيد أن المخاوف من انتشار سلالات كوفيد-19 كبحت المكاسب.

    ارتفع خام برنت تسليم سبتمبر/ أيلول 36 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة إلى 75.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 0655 بتوقيت غرينتش، بعد أن خسرت 0.5 بالمئة أمس الاثنين. وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74.45 دولار للبرميل بزيادة 35 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة، بعد أن هبط 0.6 بالمئة في الجلسة السابقة.

    وقال توشيتاكا تازاوا المحلل لدى فوجيتومي للسمسرة "التفاؤل بشأن شح الإمدادات وانخفاض مخزونات الخام الأمريكية يقدمان الدعم".

    وأضاف "لكن المخاوف الآخذة في التنامي بشأن ارتفاع حالات الإصابة بـ "كوفيد-19" عالميا والضبابية المحيطة بخطط الإنتاج الخاصة بـ"أوبك+" ستكبح المكاسب على الأرجح".

    وكشف استطلاع مبدئي أجرته "رويترز" أمس الاثنين أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الثامن على التوالي، بينما ستهبط أيضا مخزونات البنزين.

    وتتراجع مخزونات الخام على نحو مطرد لعدة أسابيع، فيما هبطت المخزونات الأمريكية لأدنى مستوى منذ فبراير شباط 2020 في الأسبوع المنتهي في الثاني من يوليو/ تموز.

    انظر أيضا:

    تذبذب أسعار النفط في ظل انخفاض المخزونات الأمريكية ومأزق "أوبك+"
    أسعار النفط ترتفع بعد هبوط حاد في مخزونات الخام الأمريكية
    ارتفاع أسعار النفط بعد الإعلان عن انخفاض المخزون في الولايات المتحدة
    ارتفاع أسعار النفط العالمية بفعل تراجع مخزونات الخام الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook