17:13 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    رفعت دول منظمة "أوبك" إنتاجها النفطي إلى أعلى مستوياته منذ أبريل/ نيسان 2020 خلال شهر يوليو/ تموز الجاري، وفقا لنتائج مسح حديث أعلنت اليوم، وتزامنا مع استمرار المنتجين في تخفيف قيود الإنتاج.

    أظهر المسح الذي أجرته وكالة "رويترز" أن منظمة البلدان المصدرة للنفط أنتجت 26.72 مليون برميل يوميا، بارتفاع قدره 610 آلاف برميل يوميا عن الشهر الماضي.

    عمدت "أوبك" وشركاؤها أو ما يعرف بتحالف "أوبك +"، إلى الحد من تخفيضات الإنتاج غير المسبوقة التي اتفقوا عليها في أبريل 2020، بفضل تعافي الطلب والاقتصاد، ومع بلوغ أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في عامين ونصف العام.

    ينص اتفاق "أوبك +" الأخير على زيادة إمدادات دول المنظمة بمقدار 360 ألف برميل يوميا في يوليو مقارنة مع يونيو/حزيران، فيما تعهدت السعودية بضخ 400 ألف برميل يوميا إضافية.

    ويأتي دور السعودية كخطوة أخيرة للتراجع عن خفضها الطوعي البالغ مليون برميل يوميا تعهدت به في فبراير/ شباط ومارس/ آذار وأبريل/ نيسان.

    أظهر المسح أيضا، أن "أوبك" التي تضم 13 عضوا زادت الإنتاج بأقل قليلا من الزيادة الشهرية المتوقعة. وبلغت نسبة التزام دول المنظمة بالتخفيضات المتعهد بها 115%، مقارنة بـ118 في المئة في الشهر الماضي.

    انظر أيضا:

    أسعار النفط تهوي في أعقاب اتفاق أوبك+ وتزايد إصابات كوفيد-19
    ترامب ينتقد إجراء إدارة بايدن مفاوضات مع منظمة "أوبك" وروسيا حول النفط
    نوفاك: قرار "أوبك+" بزيادة الإنتاج يتماشى مع طلب السوق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook