19:00 26 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    كاريكاتير

    فضيحة "فيفا" ستفيد الأمريكيين في التغطية على نشاطهم التجسسي في ألمانيا

    كاريكاتير
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن العالم الألماني والسياسي الخبير في شؤون أوروبا الشرقية، ألكسندر راهر، أن فضيحة "فيفا" الحالية قد تكون مفيدة جدا للأمريكيين، من أجل تغطية موضوع فضيحة التجسس التي تشهدها ألمانيا، ولو مؤقتاً، ذلك لأن واشنطن لديها باع طويل في هذا النوع من القضايا.

    فضيحة

    وأضاف العالم الألماني: "بالطبع، هناك الكثير من نظريات المؤامرة، من وجهة النظر المنطقية، ومن حيث المبدأ، قد يكون من الممكن أن تكون هذه الفضيحة في كرة القدم مربحة للأمريكيين، حول رئيس "فيفا" جوزيف بلاتر، الذي يفقد مصداقيته في الغرب، ولكن، وكما تعلمون، فإن كافة محاولات الأمريكيين لإسكات موضوع فضيحة التجسس، المتعلق بفضيحة الاستخبارات في ألمانيا وحذفها من جدول الأعمال، قد باءت بالفشل، ولن يستطيع الأمريكيون فعل هذا مستقبلاً، لأن هناك العديد من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، والتي تظهر بشكل دائم من مصادر معلوماتية مختلفة، لذلك لن يستطيعوا فعل ذلك. ولهذا فإن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وحتى الولايات المتحدة الأمريكية كدولة، لن يكون لديها احتكار لهذا الموضوع، لأن الأمر سيكون متابعاً من قبل ما تنشره وسائل الإعلام".

    وفي الوقت نفسه، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن توقيف موظفي "فيفا" تم بطلب من السلطات الأمريكية، بالرغم من أن الموقوفين ليسوا مواطني الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه من الواضح أن الولايات المتحدة تحاول تطبيق تشريعاتها على البلدان الأخرى.

    وكشف بوتين عن أنه يعتقد أن الهدف من اعتقال ستة من كبار مسؤولي "فيفا" هو منع إعادة انتخاب جوزف بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم، وأشار إلى أن هذا انتهاك وقح للقواعد المنظمة لعمل المنظمات الدولية.

    انظر أيضا:

    بوتين يبرز "البطاقة الحمراء" للولايات المتحدة في فضيحة الفيفا
    بلاتيني يترأس لجنة "الفيفا" المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم - 2018 في روسيا
    فوز بلاتر برئاسة "الفيفا" .. انكسار لكبرياء واشنطن
    بلاتر يعترف بمسؤوليته عمّا يحدث في "الفيفا" ويدعو لتقاسمها
    خبير: أزمة الفيفا من أجل حماية المصالح الأمريكية
    الخارجية الروسية: موسكو تحث واشنطن، بعد اعتقال موظفي الفيفا، على الكف عن الحكم خارج حدودها
    "منظمة الشفافية الدولية "تدعو بلاتر للانسحاب من انتخابات "الفيفا"
    الكلمات الدلالية:
    الفيفا, سويسرا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

    المزيد من الكاريكاتير