Widgets Magazine
18:56 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    كاريكاتير

    المسلحون الليبيون يخدعون الحكومة الإيطالية ولا يوقفون تدفق اللاجئين

    كاريكاتير
    انسخ الرابط
    0 30

    نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا يتحدث عن انهيار صفقة إيطالية سرية مع المسلحين الليبيين لوقف تدفق المهاجرين من ليبيا إلى إيطاليا، من خلال السيطرة على تدفق اللاجئين إلى إيطاليا في ميناء صبراتة الليبي.

    المسلحون الليبيون يخدعون الحكومة الإيطالية ولم يمنعون تدفق اللاجئين

    وتفيد التقارير بأن عشيرة الدباشي، التي تسيطر على ثلاثة معسكرات اعتقال رئيسية للمهاجرين في المنطقة، وافقت على وقف أعمالها المربحة مقابل الحصول على المركز السياسي والنقد. يذكر أن ميليشيات الدباشي ذُكرت مرارا وتكرارا في تقارير الأمم المتحدة والحكومة الأوروبية بأنها تقوم بأعمال التهريب.

    ولكن يبدو أن الصفقة أثارت صراعا على نطاق أوسع في السلطة في المدينة، ولا سيما بين الدباشي من جهة وبين غرفة العمليات في "داعش" والميليشيات المتنافسة من جهة أخرى.

    وفي الأسابيع الثلاثة الماضية، قتل 26 شخصا وجرح 170 آخرون وشرد الآلاف من وسط المدينة. ولإنذار الحكومة الإيطالية، بدأ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا من ليبيا فجأة في الزحف مرة أخرى، مما يشير إلى أن الصفقة تتعثر.

    كما انتقد الجنرال خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي الاتفاق. وقال إنه من الخطأ بالنسبة لإيطاليا إبرام أي اتفاق مع الميليشيات للحد من تدفق المهاجرين، قائلًا: "إن الحكومة الإيطالية معرضة لخطر الخداع".

     

    انظر أيضا:

    صحيفة بريطانية تكشف: انهيار صفقة إيطالية لوقف تدفق المهاجرين من ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    إيطاليا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

    المزيد من الكاريكاتير