04:21 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    كاريكاتير

    التجارة العالمية... وترامب وحده يواجه الحرب التجارية

    كاريكاتير
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن نائب وزير المالية الروسي، أليكسي مويسييف، اليوم الأربعاء، أن رد روسيا على العقوبات هو إنشاء نظام مالي داخلي مستقل حقا، لا يعتمد على النظام المالي العالمي، بشكل مطلق.

    التجارة العالمية... وترامب وحده يواجه الحرب التجارية

    وقال مويسيييف خلال جلسة نظمها مصرف "برومسفياز بنك" في إطار منتدى "آرميا-2018" (الجيش-2018): "أعتقد أن الرد المناسب على العقوبات هو بناء نظام مالي داخلي مستقل حقا، لا يعتمد على النظام المالي الدولي على الإطلاق".

    وأكد نائب الوزير على أن روسيا تظل مشاركا نشطا في التجارة العالمية، على الرغم من العقوبات، ولهذا من الضروري أن يتصل نظامها المالي بالنظام الدولي، على الأقل في مجال الحسابات.

    للمزيد حول موضوع "روسيا تجد وسيلة جديدة لتفادي العقوبات الأمريكية"

    يستأنف مسؤولون أمريكيون وصينيون محادثات تجارية مثيرة للجدل اليوم الأربعاء، وسط توقعات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم إحراز تقدم حقيقي.

    وربما تضع المناقشات التي سيجريها مسؤولون من المستوى المتوسط إطار عمل لمزيد من المفاوضات، في الوقت الذي تستعد فيه كل من واشنطن وبكين لفرض رسوم جديدة على الأخرى غدا الخميس، في نزاع متصاعد بسبب سياسات الصين الاقتصادية.

    وهدد ترامب بفرض رسوم جمركية على جميع المنتجات الصينية المصدرة إلى الولايات المتحدة تقريبا، والتي تزيد قيمتها على 500 مليار دولار، ما لم تستجب بكين لمطالبه.

    إقرأ تفاصيل الخبر "محادثات أمريكية صينية مثيرة للجدل تحدد مستقبل التجارة بين البلدين"

    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة الأمريكية, العالم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

    المزيد من الكاريكاتير