05:45 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    كاريكاتير

    مع تخفيف قيود كورونا "فيسبوك" سيعاني من التعافي الاقتصادي العالمي

    كاريكاتير
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    ذكرت مجلة "إنبيزنيس إنسايدر" الأمريكية، أن التعافي الاقتصادي وتخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، وبالتالي خروج الأشخاص من العالم الافتراضي - الإنترنت- وعودتهم إلى المكاتب، سيعود سلبًا على أرباح شركة "فيسبوك".

    مع تخفيف قيود كورونا فيسبوك سيعاني من التعافي الاقتصادي العالمي

     فعلى الرغم من الرسملة التي بلغت تريليون دولار في نهاية يونيو/ حزيران الماضي، تتوقع "فيسبوك" تباطؤًا في النمو، حسبما أفادت المجلة.

    حققت "فيسبوك" في الربع الثاني من العام 29.1 مليار دولار في الربع الثاني متجاوزًا توقعات المستثمرين. حيث كان سعر السهم 3.61 دولار بدلاً من السعر المتوقع 3.2 دولار.

    اقرأ أيضا - بايدن: اقتصاد أمريكا يعود لمستويات ما قبل الجائحة

    بلغ العدد الإجمالي لمستخدمي موقع "فيسبوك" 2.9 مليار. وفي عام 2020، ارتفع عددهم بشكل كبير بسبب الجائحة. وبذلك، تم تحقيق 2.9 مليار نتيجة لربحية الأعمال الإعلانية.

    وفقًا لـ "فيسبوك"، زاد العدد الإجمالي للإعلانات المعروضة بنسبة 6% عن العام الماضي، وارتفعت عائدات القطاع بنسبة 47%. ومع ذلك، فإن الانسحاب التدريجي للأشخاص غير المتصلين بالإنترنت يمكن أن يقلل من هذه المعدلات. وتتوقع الشركة تباطؤًا كبيرًا في نمو الإيرادات في النصف الثاني من عام 2021 بسبب تخفيف الاجراءات الاحترازية المتعلقة بالجائحة.

    وبعد هذا التصريح، تراجعت أسهم "فيسبوك" بنحو 4.5%. وقد تتأثر الأرباح أيضًا بقواعد النظام الأساسي الجديدة، ولا سيما المتطلبات المتعلقة بخصوصية iOS المحدّثة.

    بالإضافة إلى ذلك، تحاول الولايات المتحدة تقييد نمو الشركة. في منتصف يونيو الماضي، كشف الكونغرس الأمريكي عن حزمة من خمسة قوانين لمكافحة الاحتكار مصممة للحد من تأثير "فيسبوك" وشركات العمالقة الآخرين.

    اقرأ أيضا - "غوغل" و"فيسبوك" ترفعان شعار "التطعيم أولا" قبل العودة للعمل من المكتب

    وبذلك، أصبحت "فيسبوك" الشركة الأمريكية الخامسة التي تحقق رأسمال سوقي قدره تريليون دولار. حدث هذا في أواخر يونيو بعد أن رفضت محكمة أمريكية دعوى مكافحة الاحتكار من لجنة التجارة الفيدرالية، وكذلك دعوى من المدعي العام للولاية.

    علاوة على ذلك، زادت أرباح "فيسبوك" بشكل كبير بعد أن قامت شبكة التواصل الاجتماعية بحظر حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في أوائل يونيو وحتى يناير/ كانون الثاني عام 2023.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook

    المزيد من الكاريكاتير

    • فرنسا لن تحتفل مع أمريكا ردا على إلغاء صفقة الغواصات
      Last update: GMT 09:55 17.09.2021
      GMT 09:55 17.09.2021

      فرنسا لن تحتفل مع أمريكا ردا على إلغاء صفقة الغواصات

      أفادت صحيفة أمريكية، بأن فرنسا "الغاضبة" ألغت احتفالا كان مقررا إقامته في سفارتها بواشنطن، اليوم الجمعة، ردا على اتفاق أمريكا الدفاعي مع أستراليا، الذي جاء على حساب إلغاء صفقة ضخمة بين كانبيرا وباريس.

    • بيروقراطية فرط صوتية
      Last update: GMT 11:33 15.09.2021
      GMT 11:33 15.09.2021

      بيروقراطية فرط صوتية

      صرح نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال جون هايتن، في مؤتمر عبر الفيديو نظمه معهد بروكينغز في واشنطن أن "الولايات المتحدة، بسبب البيروقراطية والخوف من المخاطر، بطيئة للغاية في تحديث قدراتها القتالية في مواجهة المنافسة مع روسيا والصين في المجال العسكري".

    • اكتمال بناء خط أنابيب الغاز التيار الشمالي 2
      Last update: GMT 09:54 10.09.2021
      GMT 09:54 10.09.2021

      اكتمال بناء "التيار الشمالي 2"

      أعلنت شركة "غازبروم" الروسية الانتهاء من بناء خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2 " بالكامل.

    • طالبان لن تسمح للنساء بلعب الكريكيت
      Last update: GMT 10:24 08.09.2021
      GMT 10:24 08.09.2021

      لعبة الكريكيت والأفغانيات "غير المستورات"

      قال أحمد الله واسيك، نائب رئيس اللجنة الثقافية لحكومة "طالبان"، للصحفيين إن "النساء في أفغانستان لن يُسمح لهن بلعب الكريكيت والألعاب الرياضية الأخرى التي يمكن أن تظهر فيها أجسادهن أكثر مما تسمح به الأعراف الإسلامية".