06:57 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    كاريكاتير

    الهوية الأوروبية في خطر

    كاريكاتير
    انسخ الرابط
    0 74
    تابعنا عبر

    صرح رئيس الوزراء السلوفيني، يانيز يانشا، أثناء حديثه في المنتدى الاستراتيجي الدولي في بليد، أن الاتحاد الأوروبي ليس مستعدًا لتكرار أزمة الهجرة في عام 2015 على خلفية الحرب في سوريا.

    الهوية الأوروبية في خطر

    وقد أيد تصريحات يانشا رئيس مجلس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، الذي بدوره شدد على أنه "لا ينبغي للمهاجرين إزاحة سكان الاتحاد الأوروبي وتقويض الهوية الأوروبية".

    جاءت هذه التصريحات بعد جلسة استثنائية على مستوى وزراء الداخلية عُقدت في إطار مجلس الاتحاد الأوروبي، حيث تبين أن الاتحاد الأوروبي يعتزم منع الهجرة الجماعية من أفغانستان إلى أوروبا.

    ويشير الخبراء إلى أنه بهذه الطريقة تحاول الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إعفاء نفسها من المسؤولية عن الأزمة في أفغانستان التي أعقبت نهاية المهمة طويلة المدى للتحالف الغربي.

    قال يانيز يانشا: "بالنسبة للوضع مع أفغانستان واحتمال ظهور موجة جديدة من المهاجرين، يبدو لي أن مجلس الاتحاد الأوروبي اتخذ قرارًا يوم أمس (31 أغسطس/ آب)، وهو نهائي. لا أحد من أعضاء الاتحاد الأوروبي مستعد لتكرار وضع 2015". وأضاف قائلاً: "لا أحد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مستعد لتكرار الوضع في عام 2015 بحدود مفتوحة والتي نشأت بعد الأزمة في سوريا".

    وعبر رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، عن وجهة نظر مماثلة، مشددًا على عدم جواز "إقصاء" السكان الأصليين للدول الأوروبية من قبل لاجئين من الخارج.

    حيث قال أوربان: "لا نحتاج إلى الوافدين الجدد ليحلوا محل مواطنينا الذين يعيشون هنا بالفعل، فقط من وجهة نظر رياضية. إذا قمت بدعوة أشخاص من خارج أوروبا، فستتغير الهوية الثقافية لأوروبا. بعض الدول موافقة على ذلك، لكن المجر ليست من بينها. وأضاف قائلاً: "لا نريد تغيير الهوية الثقافية لبلدنا".
    اقرأ أيضا - قضية الهجرة عبر بيلاروسيا أمام مجلس الاتحاد الأوروبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook

    المزيد من الكاريكاتير

    • فرنسا لن تحتفل مع أمريكا ردا على إلغاء صفقة الغواصات
      Last update: GMT 09:55 17.09.2021
      GMT 09:55 17.09.2021

      فرنسا لن تحتفل مع أمريكا ردا على إلغاء صفقة الغواصات

      أفادت صحيفة أمريكية، بأن فرنسا "الغاضبة" ألغت احتفالا كان مقررا إقامته في سفارتها بواشنطن، اليوم الجمعة، ردا على اتفاق أمريكا الدفاعي مع أستراليا، الذي جاء على حساب إلغاء صفقة ضخمة بين كانبيرا وباريس.

    • بيروقراطية فرط صوتية
      Last update: GMT 11:33 15.09.2021
      GMT 11:33 15.09.2021

      بيروقراطية فرط صوتية

      صرح نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال جون هايتن، في مؤتمر عبر الفيديو نظمه معهد بروكينغز في واشنطن أن "الولايات المتحدة، بسبب البيروقراطية والخوف من المخاطر، بطيئة للغاية في تحديث قدراتها القتالية في مواجهة المنافسة مع روسيا والصين في المجال العسكري".

    • اكتمال بناء خط أنابيب الغاز التيار الشمالي 2
      Last update: GMT 09:54 10.09.2021
      GMT 09:54 10.09.2021

      اكتمال بناء "التيار الشمالي 2"

      أعلنت شركة "غازبروم" الروسية الانتهاء من بناء خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2 " بالكامل.

    • طالبان لن تسمح للنساء بلعب الكريكيت
      Last update: GMT 10:24 08.09.2021
      GMT 10:24 08.09.2021

      لعبة الكريكيت والأفغانيات "غير المستورات"

      قال أحمد الله واسيك، نائب رئيس اللجنة الثقافية لحكومة "طالبان"، للصحفيين إن "النساء في أفغانستان لن يُسمح لهن بلعب الكريكيت والألعاب الرياضية الأخرى التي يمكن أن تظهر فيها أجسادهن أكثر مما تسمح به الأعراف الإسلامية".