22:39 27 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    نافذة على لبنان- خطاب نتنياهو في الكونغرس جاء ضمن الخطوط المحددة

    © AP Photo/ Baz Ratner
    حوارات
    انسخ الرابط
    0 16510

    إنتقد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في الكونغرس. حيث أكد أن التوصل لاتفاق مع إيران سيكون أفضل سبيل لمنعها من الحصول على سلاح نووي.

    إنتقد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في الكونغرس. حيث أكد أن التوصل لاتفاق مع إيران سيكون أفضل سبيل لمنعها من الحصول على سلاح نووي.

    وذهب أحد أعضاء الكونغرس إلى اتهام "نتنياهو" بإهانة ذكاء الولايات المتحدة في هذا الخطاب، فيما رأى آخرون أن الخطاب كان جيدا لحملته الانتخابية.

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في خطابه أمام الكونغرس الأمريكي، إن النظام الإيراني يشكل خطرا على العالم، مؤكدا أن على إيران أن توقف تدخلها في الشرق الأوسط ورعايتها للإرهاب والتهديد بمحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم.

    كما رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقادات الرئيس الأمريكي باراك أوباما لخطابه أمام الكونغرس، والذي ندد فيه بـ"الاتفاق السيء"، الذي تسعى واشنطن لإبرامه مع طهران.

    وقال نتنياهو يوم الأربعاء بعد وصوله إلى إسرائيل عائدا من واشنطن إنه قدم "بديلا عمليا يفرض قيودا أكثر صرامة على البرنامج النووي الإيراني ما يمدد الفترة التي تحتاجها لتحقيق اختراق (في برنامجها النووي) لسنوات".

    وحسب نتنياهو، فإنه تلقى "ردودا مشجعة من الديموقراطيين والجمهوريين" بعد خطابه أمام الكونغرس، موضحا أنهم "فهموا أن الاقتراح الحالي سيؤدي إلى اتفاق سيء وأن البديل هو اتفاق أفضل".

    عن هذا الموضوع اليكم ما يقوله مدير مجموعة غاما للتواصل والمعلومات في لبنان الأستاذ نسيب شمس.

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي

    انظر أيضا:

    نافذة على لبنان- الجيش اللبناني يتصدى ببطولة للمجموعات الإرهابية في جرود البقاع
    نافذة على لبنان: هل سيتفق اللبنانيون على وضع استراتيجية موحدة لمواجهة الإرهاب؟
    نافذة على لبنان: هل من تداعيات للمعارك العسكرية في جنوب سوريا على الساحة اللبنانية؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik