01:30 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مدينة جبيل اللبنانية

    عاصمة السياحة العربية تستعد لإطلاق مهرجاناتها الدولية

    © Sputnik. Zahraa el amer
    حوارات
    انسخ الرابط
    0 106810

    بعد إعلان مدينة "جبيل" عاصمة السياحة العربية للعام 2016، ها هي اليوم أهم المدن السياحية في العالم تستعد لإطلاق مهرجاناتها الدولية التي ستجمع بين الشرق والغرب، حول هذا الموضوع كان لـ"سبوتنيك"، حوار مع رئيسة مهرجانات جبيل الدولية لطيفة اللقيس، إليكم نص الحوار.

    سبوتنيك: لطالما كانت مدينة "جبيل" التاريخية تتميز عن غيرها من المناطق في لبنان وتستقطب العدد الأكبر من السياح العرب والأجانب، هذا العام كيف ستكون مهرجانات بيبلوس الدولية؟ ما الجديد؟ وما هي الفرق المشاركة؟

    اللقيس: كالعادة المهرجانات سوف تكون مميزة و خاصةً هذه السنة مع إعلان مدينة بيبلوس عاصمة السياحة العربية، مهرجانات بيبلوس تتميز بموقعها وبنوعية البرامج المتنوعة التي تقدمها وتشمل كل الأعمار وكل الثقافات. كل البرنامج اللبناني مميز والأجنبي أيضاً على مستوى جيد، أول أيار/ مايو لدينا مؤتمر صحفي للإعلان عن البرنامج والمهرجان يبدأ ب 15 تموز/ يوليو.

    مدينة جبيل اللبنانية
    © Sputnik. Zahraa el amer
    مدينة جبيل اللبنانية

    سبوتنيك: كيف تم اختيار الفرق لهذا العام؟

    اللقيس: أولاً يتم التواصل مع الوكلاء العالميين لنرى ما الجديد، لأن الشباب اللبنانيين مثقفين جداً ودائماً نبحث عن الجديد على الساحة العالمية والعربية. ونقوم بإحصاءات وإستطلاعات للرأي  في المنطقة.

    سبوتنيك: ما الذي يميز مهرجانات جبيل عن باقي المهرجانات الدولية؟

    اللقيس: كل مهرجان لديه مميزاته لا يمكننا مقارنة مهرجان بالنسبة لمهرجان آخر، الموقع والبرنامج، والجمهور… كل مهرجان لديه ميزاته.

    جبيل كموقع جغرافي قريبة، وموقع المهرجانات في البحر، هذا الموقع مميز جداً لا نجده في أي مكان وجمهورنا في الإجمال شبابي، يعني برامجنا شبابية بالإضافة للبرامج الكلاسيكية التي تشمل كل الأعمار و تشمل الجمهور اللبناني كما تشمل الجمهور العربي بالإضافة إلى السياح الأجانب.

    سبوتنيك: إلى أي مدى تأثرت السياحة في مدينة جبيل بالأزمات سواء الداخلية أو المحيطة بلبنان؟

    اللقيس: طبعاً جبيل مثل كل لبنان تأثرت بالنسبة للأحداث التي تحدث حولنا في المنطقة، وأمنياً لبنان نسبة للعالم العربي وضعه الأمني مستقر، ولكن الناس تتخوف، الأجانب والفنانين الأجانب عندما نطلب منهم القدوم إلى لبنان في البداية يترددون، نلقى صعوبة من هذه الناحية ولكن في لبنان الأمور أسهل كما ترين الوضع مريح بالنسبة للمطاعم والفنادق… طبعاً الوضع الاقتصادي ليس رائع مثل قبل ولكن بالنسبة للظروف التي تكلمنا عنها الوضع جيد.

    سبوتنيك: هل تتوقعون إقبال السياح العرب والأجانب هذه السنة إلى لبنان؟

    اللقيس: نحن نجري كل اتصالاتنا وكل اللازم، وهناك مهرجانات كثيرة في لبنان، ولم نخف حتى نحافظ على الوجه الحضاري والثقافي للبنان االذي يستقطب السياح العرب والأجانب.

    سبوتنيك: بماذا تتوجهين إلى السياح العرب والأجانب؟

    اللقيس: لبنان يبقى بلد مضياف وبلد حضاري والوضع الأمني جيد يمكنهم القدوم إلى لبنان، ونتأمل بالنسبة للعالم العربي أو بالنسبة للأجانب أن يأتوا إلى جبيل لأنها تستحق الزيارة حيث بإمكانهم المجيء لأسبوع أو شهر لأنه يوجد الكثير، من بحر إلى المهرجانات… للفنادق المميزة، للمطاعم، للزيارات الدينية، الملاهي الليلية… أنا أدعو الجميع إلى زيارة جبيل.

    مدينة جبيل اللبنانية
    © Sputnik. Zahraa -el amer
    مدينة جبيل اللبنانية


    (أجرى الحوار: زهراء الأمير)

    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik