16:58 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    حزب الله

    في أول موقف لـ"حزب الله" من اغتيال القيادي مصطفى بدر الدين

    © AFP 2017/ ANWAR AMRO
    حوارات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اعتبر عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسين الموسوي، في حديث خاص لـ"سبوتنيك"، أن حزب الله دفع ثمنا إضافيا باغتيال القائد مصطفى بدر الدين، ولكن المسيرة مستمرة، والمحور الأمريكي الإسرائيلي سيدفع الثمن في الوقت المناسب.

    وإليكم نص الحوار:

    سبوتنيك: بانفجار كبير قرب مطار دمشق الدولي تم اغتيال القيادي البارز في حزب الله، مصطفى بدر الدين، ما هو موقف حزب الله من هذا الاغتيال؟

    الموسوي: موقف حزب الله متابعة مسيرة المقاومة في مواجهة المحتلين الطغاة المستبدين، والاتهام واضح والصراع مفتوح بيننا وبين المحور الأميركي الإسرائيلي، وعملاء هذا المحور من عرب وغير عرب، بالتأكيد قد تختلف اليد من يوم لآخر، لكن الجهة المسؤولة عن تدمير البلاد وعن عدم استقرار العالم عموماً هي أميركا والصهيونية العالمية وأدواتها في منطقتنا.

    سبوتنيك: هل هناك أي تفاصيل حول عملية الاغتيال، غارة إسرائيلية أو سيارة مفخخة؟

    الموسوي: الحقيقة حتى الآن لا يوجد معلومات مفصلة، ولكن بالنهاية سواء غارة إسرائيلية أو سيارة مفخخة أو صاروخ أو ماشابه ذلك، لا يختلف تقييمنا للأمر، هناك صراع بين محورين محور المستضعفين الأحرار المقاومين الذين يرفضون الهيمنة الأميركية وبين المحور الآخر ومن معهم، مسيرتنا مستمرة ونحن أبناء مدرسة كربلاء، على مسافة 1400 سنة، من الذي بقي نحن أو الأمويون؟ بقي الحسين أو يزيد؟ الصراع بين الحق والباطل صراع قديم ومستمر إلى يوم القيامة بين خط النبوة وخط الكافرين. نحن دفعنا ثمنا إضافيا اليوم، وهم سيدفعون الثمن في الوقت المناسب.

    سبوتنيك: هل سيرد حزب الله على عملية الاغتيال؟

    الموسوي: لا شك ولا ريب، ولكن الزمان والمكان متروك لمن يعنيهم الأمر، لكن المعركة مفتوحة ولم نتعود على أن نُضرب ولا نرد الضربة.

    سبوتنيك:هل برأيكم هذه ضغوطات تمارس على حزب الله للخروج من سوريا؟

    قبل سوريا وبعد سوريا، الموضوع ليس موضوع دخول سوريا، دخول سوريا كان لغير صالح إسرائيل، مقاومة المجاهدين في لبنان لغير صالح إسرائيل، مقاومة الإرهابيين "داعش" و"النصرة" لغير صالح إسرائيل، المدار مدار إسرائيل ومصلحة إسرائيل، وأميركا مكلفة بأن تحفظ مصالح إسرائيل.

    في أي مكان، في أي زمان، الموضوع غير متعلق بزمان ومكان، متعلق بمهمة ومحور المقاومة…ماذا يفعل؟ يعطل مشاريع أميركا وإسرائيل. إذاً المطلوب النيل من المقاومة، وقد نالوا منا في هذا الليل، ولكن كل ليل بعده صبح.

    أجرى الحوار: زهراء الأمير

    الكلمات الدلالية:
    مطار دمشق, حزب الله, لبنان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik