03:13 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    حوارات
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    قضاء سنجار العراقي، هو بلدة صغيرة تقع غربي الموصل في الصحراء العراقية قرب الحدود السورية يسكنه السريان المسيحيون واليزيديون منذ القدم.

    قضاء سنجار العراقي، الذي انتزعته قوى البيشمركة وقوى كردية أخرى في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2015، من "داعش"، هو بلدة صغيرة تقع غربي الموصل في الصحراء العراقية قرب الحدود السورية يسكنه السريان المسيحيون واليزيديون منذ القدم وتحيط به القبائل العربية، وتوجد على جبل سنجار قرى صغيرة معظم سكانها من اليزيديين، ويمر الآن بأزمة، بسبب وجود أعضاء من حزب العمال الكردستاني في القضاء.
    وقال قائممقام سنجار ، محما خليل في حديث "لسبوتنيك"، عن الأزمة في بلدته، "في سنجار ينبغي أن لا يكون حزب العمال الكردستاني ولا تدخل تركيا. نحن لا نريد أن تصبح سنجار، قنديل الثاني" (مدينة في شمال العراق، حيث المقر الرئيس لحزب العمال الكردستاني).
    "لن نسمح بذلك، وأن تركيا ليس لها الحق في التدخل في سنجار، وأيضا أعضاء حزب العمال الكردستاني ليس لهم الحق في البقاء في المنطقة والقيام بأنشطة هنا".
    "يجب أن تكون العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في تركيا وليس في سنجار، لن نسمح بذلك. المشكلة القائمة بين تركيا وحزب العمال الكردستاني مشكلتهم، وعليهم حلها في مكان آخر".
    "شعب سنجار لن يسمح بالتدخل، وبأي حال من الأحوال لا يريد وجود حزب العمال الكردستاني على أراضيه. وهو قادر على حماية مدينته وقراه".
    "ولا يحتاج لوجود قوى أخرى. سنجار هو جزء من العراق، ويخضع للقوانين العراقية ".
    وفي السنوات الأخيرة، قامت تركيا بإطلاق العديد من البيانات القوية اللهجة حول وجود أعضاء من حزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار. حيث قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخرا: "سنجار في طريقها إلى أن تصبح قنديل جديد، ونحن في أي حال من الأحوال لن نسمح لهذا أن يحدث".

    انظر أيضا:

    قائممقام سنجار يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل الهجوم الفاشل لـ"داعش"
    بالفيديو: جندي أمريكي يستخدم بندقية كلاشنكوف لصد هجوم لـ"داعش" في سنجار
    العثور على مقبرتين جماعيتين لازيديين في سنجار
    تحرير قائممقامية سنجار من "داعش" بالكامل
    القوات العراقية تطرد "داعش" من ثلاث مناطق واستعدادات لتحرير سنجار
    مقتل "والي" سنجار الداعشي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الموصل, أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook