12:49 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الممثل السوري أيمن عبد السلام

    أيمن عبد السلام: زيارتي إلى روسيا ستكون ذكرى لا تنسى وسأرويها لأولادي وأحفادي

    © Sputnik . Karina Younes
    حوارات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قدم الفنان السوري أيمن عبد السلام تغازيه الحارة إلى الفنانة السورية سلاف فواخرجي بعد وفاة والدتها الكاتبة والأديبة ابتسام أديب.

    وأجرت وكالة "سبوتنيك" حوارا خاصا مع الفنان المتألق روى فيه تفاصيل زيارته الى العاصمة الروسية موسكو.  

    بداية من هو الممثل  أيمن عبد السلام؟

    أنا لا أحب أن اتحدث عن نفسي، ولكن باختصار أنا إنسان بسيط، أحب مهنة التمثيل جدا، وعندي مايقارب 8 أعمال مسرحية، وعلى المستوى التلفزيوني عندي رصيد لابأس فيه من أعمال درامية.

    ما هي أكتر شخصية تاثرت فيها وماهو وضع الدراما السورية في ظل الازمة؟

    كل الشخصيات كانت قريبة مني، فأنا انتقي أدواري بدقة، ولكن بعض الشخصيات لها مكانة خاصة في قلبي مثل الحقائب (ضبو الشناتي)، تشيللو، شبابيك، والعراب: تحت الحزام.

    الدراما السورية  في ظل الأزمة تاثرت مثلها مثل أي مجال آخر، فالمادة هي السبب الرئيسي في تراجع أي شيء،  وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي مررنا بها استطاعت الدراما السورية أن تتميز بأعمالها، خاصة في رمضان هذا العام.  وأنا أؤكد بأن الدراما السورية ستبقى حاضرة وبقوة رغم الأزمة التي تتعرض لها، لتنافس بها في الدراما العربية.

    هل تفكر في المشاركة في الدراما الروسية؟

    لقد سبق لي وشاركت في فيلم روسي  بعنوان "كيبورغ وارتانيان" للمخرج الروسي "فلاديمير نيغاتسوف"، عندما كنت طالبا في السنة الثالثة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية، وتم تصويره بدمشق  وهذه كانت أول تجربة لي وأول وقوف أمام الكاميرا. اتمنى أن تتكرر التجربة مع السينما الروسية فهي تعتبر واحدة من أهم مراكز صناعة السينما بالعالم وتركت لها بصمات لا تنسى.

    حدثنا عن زيارتك الى روسيا؟

    هذه زيارتي الثانية إلى روسيا، وأؤكد بأنها لن تكون الأخيرة،  فقد اغرمت بهذا البلد منذ زيارتي الأولى في العام الماضي، وأكثر شيء جذبني هو الحضارة والجمال العمراني، كما أن الشعب الروسي شعب طيب ومنفتح على الآخرين.

    ومن جانب آخر يوجد روابط قوية ومتينة بين روسيا وسوريا على مختلف  الأصعدة منها الدينية والتاريخية والثقافية والسياحية. وأثبتت روسيا في السنوات الاخيرة أنها صديق حقيقي لسوريا، كما أن الانتصارات التي تتوالى يوما بعد يوم، تؤكد على متانة العلاقة بين البلدين.

    ما سبب زيارتك الأولى إلى روسيا؟

    خلال زيارتي إلى دبي تعرفت على بعض الأصدقاء الروس، وأحببتهم جدا، وحدثوني كثيرا عن روسيا وحضارتها وثقافتها والتي أثارت اهتمامي جدا، فقررت زيارة هذا البلد واتعرف بنفسي على ثقافته البلد وحضارته. اتمنى زيارة مدينتي سان بطرسبرغ وسوتشي فقد سمعت عنهم كثيرا.

    ما رأيك بأجواء المونديال؟

    أنا سعيد جدا لأني أزور روسيا في الفترة التي تستضيف فيها بطولة كأس العالم، إن هذا الحدث الرياضي هام جدا وأنا سعيد بهذا الحدث كما لو كانت سوريا هي المستضيفة للبطولة،  لقد تم تنظيم المونديال على أعلى مستوى والكل يتحدث عن التنظيم الرائع والمميز للمونديال والملاعب الـ12 التي تستضيف مباريات كأس العالم 2018. زيارتي هذه ستكون ذكرى لا تنسى وسأرويها لاولادي وأحفادي.

    أي من الفرق تشجع ومن تتوقع أن يفوز بالكأس؟

    كنت أشجع المنتخب البرازيلي، ولاعبيّ المفضلين هم ميسي ونيمار، ولكن أتوقع أن تفوز انكلترا بالكأس. وساستغل الفرصة لاعبر عن اعجابي بالأداء الذي قدمه المنتخب الروسي، فقد لعب بشكل رائع وقدم مستوى متميزا ولكن الحظ لم يحالف الفريق فى مباراته أمام كرواتيا.

    كلمة ختامية إلى كل المتابعين

    افتخروا أنكم سوريون أينما كنتم، فسوريا  بلد ذو حضارة  وتاريخ عريق يمتد لالاف السنين، وكما يقال "دمشق، دمشقوا بحضارتها". سوريا مهد الحضارات وبوابة إلى التاريخ.  وأجدادانا بنوا لنا حضارة عريقة ومسؤوليتنا أن نحافظ عليها. 

    الكلمات الدلالية:
    ممثل, زيارة, فنان, روسيا, حوار, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik