04:16 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    إطلاق طائرة بدون طيار

    روسيا تختبر طائرات جديدة تنطلق من اليد

    © Sputnik. Pavel Lisitsin
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    1203

    سوف تبدأ وزارة الدفاع الروسية قريبا باختبار طائرات جديدة بدون طيار من صنع روسي، تمهيدا لتزويد القوات المسلحة بها.

    وأفادت مصادر مطلعة بأن وزارة الدفاع الروسية سوف تختبر، في العام الجاري 2015، طائرات جديدة بدون طيار من نوع "أورْلان": "أورْلان 1" و"أورْلان 2" و"أورْلان 30".

    وخصصت هذه الطائرات التي اخترعتها وصنعتها شركة روسية تدعى "المركز التكنولوجي المتخصص"، لأغراض استطلاع وتعيين الأهداف المطلوب ضربها.

    ومن المفروض أن تنتج الشركة المذكورة طائرات "أورْلان 30" بدلا من طائرات "أورْلان 10" الجاري تزويد القوات الروسية بها الآن. وتستطيع طائرة "أورْلان 30" أن تحمل ما يزن 8 كيلوغرامات، في حين لا تستطيع "أورْلان 10" أن تحمل على متنها ما يفوق وزنه 5 كيلوغرامات.

    أورْلان 10
    © Sputnik. Evgeniy Biyatov
    أورْلان 10

    أما طائرات "أورْلان 1" و"أورْلان 2" فيمكن إطلاقها من اليد. وخصصت هذه الطائرات لأغراض اكتشاف الأهداف المطلوب ضربها وجمع المعلومات التي تحتاجها القوات البرية وقوات المظلات ومشاة البحرية وغيرها من أفرع القوات المسلحة.

    وعلى صعيد ذي صلة أعلن جهاز الإعلام بالمنطقة العسكرية الشرقية عن خطة لتزويد وحدات من القوات المسلحة الروسية في مجموعة جزر الكوريل وجزيرة ساخالين بطائرات آلية من طراز "ألِيرون 3" قبل نهاية عام 2015.

    وتستطيع طائرة "ألِيرون 3" التي تنطلق من يد الجندي أن تحمل ما يزن 0.5 كيلوغرام، وتقاوم ريحا تهب بسرعة 15 مترا في الثانية، وتؤدي مهمتها في ظل البرد (حتى 30 درجة مئوية تحت الصفر)، والقيظ (حتى 45 درجة مئوية فوق الصفر).

     

     

    انظر أيضا:

    دبابة جديدة تشارك في عرض عسكري في ذكرى عيد النصر
    روسيا تنصب "اس-400" في كامتشاتكا
    الإعلام البريطاني: طائرة روسية تحمل السلاح النووي إلى المانش
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik