18:36 25 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    استخدام قاذف ار بي جي 7 صاروخي في تدريب

    الجيش الأمريكي يتسلح بقواذف آر بي جي 7 روسية الأصل

    © Sputnik. Igor Zarembo
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 258650

    بدئ في الولايات المتحدة الأمريكية بصنع قواذف "آر بي جي - 7 الصاروخية الروسية الأصل، وسوف يبدأ إنتاج الذخائر لها في عام 2016

    اتفقت شركتا "أيرترونيك يو اس اي" و"تشيمرينغ أوردنانس" الأمريكيتان على إنشاء مصنع مشترك لإنتاج قنابل صاروخية لقاذف آر بي جي — 7 صاروخي من صنع سوفيتي.

    وذكر موقع "ديفينس ايروسبيس" الإخباري أنه من المتوقع أن يبدأ العمل لصنع الذخيرة لقواذف آر بي جي — 7 في الربع الأول من عام 2016. وسيتم توريدها أولاً للجيش الأمريكي.

    وكانت شركة "أيرترونيك يو اس اي" قد بدأت تنتج قواذف آر بي جي —  7 (RPG-7). واختبرتها شركة "باتيلّي لابس" في الفترة أغسطس/آب — نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي. ونالت شركة "أيرترونيك يو اس اي" موافقة قيادة الجيش الأمريكي على تزويد الجيش بقواذف آر بي جي — 7، في ديسمبر/كانون الأول 2014.

    وتجرّب القوات الأمريكية قواذف آر بي جي — 7 خلال تدريباتها التي بدأت في يناير/كانون الثاني من عام 2015 وتستمر حتى شهر مارس/آذار المقبل.

    وليس معروفا إن كان يخطط لتزويد جيوش حلفاء الولايات المتحدة بقواذف آر بي جي — 7".

    والآر بي جي هو قاذف صاروخي عديم الارتداد يرمى من على الكتف الأيمن ويستعمل ضد الآليات والمدرعات الثابتة والمتحركة كما يمكن استخدامه ضد تحصينات العدو ومنشآته. ويعرف بأحرف اللغة الروسيةРПГ  (آر بي جي)، ويقصد بها "روتشنوي بروتيفوتانكوفي غراناتوميوت".

     

    انظر أيضا:

    خبير أمريكي: الجيش الروسي أقوى الجيوش الأوروبية
    منظومة "إسكندر" لا غنى عنها للقوات المقاتلة
    مظهر مُضلِّل لـ"الدُبّ العجوز"
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik