15:23 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مقاتلة ميغ-35

    روسيا تشارك فى "آيدكس 2015" أبو ظبي بأكثر من 200 نموذج للأسلحة .. وتعلن استعدادها لأمداد مصر بمقاتلات "ميغ 35"

    © Sputnik. Ramil Sitdikov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 535780

    تستعد شركة "روس أوبورون إكسبورت" لتعزيز التعاون المشترك مع الدول فى الشرق الأوسط خاصة مصر والعراق خلال معرض "آيدكس 2015" الدولي الذي سيقام في أبو ظبي فى الفترة ما بين 22-26 فبراير/شباط الجاري حيث تنوي الشركة تقديم أكثر من 200 نموذج من نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية.

    وأعلن نائب المدير العام للشركة الروسية ايغور سيفاستيانوف، وفقا لوسائل الإعلام الروسية أن "روس أوبورون إكسبورت" تتوقع تعزيز التعاون العسكري-التقني مع المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والعراق من خلال "آيدكس 2015".  

    وقال سيفاستيانوف إنه "في السنوات الأخيرة تمكنت الشركة الروسية من تعزيز مكانتها في المنطقة، كما استأنفت اتصالاتها مع الشركاء التقليديين فى العراق ومصر، وهناك اهتمام أيضا بتنشيط التعاون مع المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة وقطر، ونأمل أن يعطي المعرض دفعة جديدة لهذا التعاون".

    كما أشار نائب المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت" إلى أن روسيا، وبالنظر إلى التهديد المتزايد للجماعات الإرهابية والمتطرفة، مستعدة لتقديم وسيلة فعالة في ضوء خبرتها في عمليات مكافحة الإرهاب.

    فى سياق آخر أكد سيرغي كوروتكوف، رئيس شركة "ميغ" الروسية لصناعة الطائرات الحربية المقاتلة أن الشركة مستعدة لإمداد مصر بمقاتلات من طراز "ميغ 35" إذا كانت لديها الرغبة فى ذلك.

    وأضاف رئيس الشركة الروسية لوكالة "نوفوستى" الروسية للأنباء قائلا: "سنكون سعداء بالتعاون مع مصر إذا ما قررت التعاون معنا فى هذا الصدد".

     

    انظر أيضا:

    مقاتلة "ميغ-35" تحصل على "إلكترونيات الجيل الخامس"
    روسيا: تكليف الطيار الآلي بإدارة عملية هبوط طائرات القوات البحرية
    روسيا تختبر طائرات جديدة تنطلق من اليد
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, الإمارات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik