15:05 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مقاتلة

    المقاتلة الروسية الثقيلة من دون طيار تحلق في السماء لأول مرة

    © Sputnik. Lev Polekashen
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 6629142

    أعلنت الصحيفة القازانية "بيزنس أون لاين"، أن الطائرة من دون طيار التي تم تصميمها في مكتب التصميم التجريبي "سيمونوف" قامت بطيرانها التجريبي الأول، الذي يتضمن اختبار قدرتها على الإقلاع ثم الهبوط مباشرة.

    سبق لوزارة الدفاع الروسية أن أعلنت في بداية عام 2015 عن تصميم طائرة هجومية من دون طيار. وفي كانون الثاني/ يناير 2015، صرح يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع على محطة RSN (الخدمة الاخبارية الروسية) الإذاعية: "لدينا الآن، في المراحل الختامية من العمل، أربعة نماذج تصميمية تجريبية لطائرات من دون طيار. وكل منها يؤدي الحلقة الخاصة به من المهمات على المستويات التكتيكية والعملياتية والاستراتيجية ".

    ورداً على سؤال المذيع: "متى ستظهر في روسيا الطائرة الضاربة من دون طيار؟"، أجاب بوريسوف: "إنها باتت موجودة. وصنعت ليس فقط حسب طلب وزارة الدفاع، ولكن بطلب من جهاز الأمن الفيدرالي أيضاً". 


    وسابقاً، في عام 2011، كانت وزارة الدفاع قد أعلنت عن مسابقة لإنشاء طائرات من دون طيار، وبوزن أكثر من خمسة أطنان بمشاركة مكتب "سوكول" للتصاميم التجريبية (مشروع "ألتيوس-إم" أو"التاير": نجم النسر الطائر). واقتضت شروط المسابقة أن تكون التصاميم جاهزة لمرحلة الاختبارات في عام 2015.

    ويُعْتَقَد أن هذا النموذج سيكون الأساس لطائرة ضاربة ثقيلة بقدرة على التحليق الطويل، لا تقل عن 12 ساعة. طائرة "النسر الطائر" مصنوعة من مواد مركبة، ويصل وزن الإقلاع إلى خمسة أطنان. ويبلغ طولها 11.6 متر، وباع الجناح حوالي 28.5 متر، وباع الذيل (وهوعلى شكل حرف V) ستة أمتار. وقد زود "النسر الطائر" بمحركي ديزل من نوع (RED A03/V12).
    جديرٌ بالذكر، أن وزير الدفاع الروسي سيرغيي شويغو أعلن في عام 2014، أن المؤسسة العسكرية تعتزم إنفاق 320 مليار روبل حتى عام 2020 على برنامج تزويد القوات المسلحة بطائرات من دون طيار.

    انظر أيضا:

    مقاتلة روسية من الجيل الخامس T-50
    إسرائيل تحصل على 14 مقاتلة f-35 من أمريكا
    مقاتلة "ميغ-35" تحصل على "إلكترونيات الجيل الخامس"
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, أسلحة, وزارة الدفاع الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik