17:43 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

    وزير الدفاع الروسي يتأكد من الاستعداد القتالي لأسطول البحر الأسود

    © Sputnik. Russian Defense Ministry
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 27441

    أعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية، أنه في إطار زيارته إلى شبه جزيرة القرم، اليوم الثلاثاء، تأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو من الاستعداد القتالي لأسطول البحر الأسود الروسي، وتجهيزه بأحدث الأسلحة.

    وجاء في بيان الوزارة: "تأكد وزير الدفاع الروسي، جنرال الجيش سيرغي شويغو، من تقدم تجهيز الوحدات العسكرية، وتشكيلات المنطقة العسكرية الجنوبية".

    وقدم قائد أسطول البحر الأسود الأدميرال ألكسندر فيتكو تقريرا لشويغو عن حالة استعداد الأسطول القتالية، وسير تشكيل المجموعة المشتركة، التي تجمع بين مختلف أصناف القوات في شبه جزيرة القرم، وكذلك تزويد الوحدات العسكرية بأحدث أنواع أسلحة والمعدات العسكرية، و سير إنشاء البنية التحتية اللازمة لنشر سفن وغواصات جديدة.
    وقامت مجموعة من الجنرالات و ضباط وزارة الدفاع، بتكليف من شويغو، بتفقد النشاطات اليومية للوحدات والتشكيلات العسكرية، التي تشكلت في شهر كانون الأول/ ديسمبر عام 2014 والمتمثلة بلواء منفصل للدفاع الساحلي و لواء منفصل لخدمات الدعم اللوجستي لأسطول البحر الأسود.
    يذكر أن شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول، انضمتا إلى روسيا، بعد استفتاء جرى فيهما في آذار/ مارس 2014، أيد خلاله معظم السكان الخروج من قوام أوكرانيا والانضمام إلى روسيا.

    انظر أيضا:

    شويغو: روسيا ومصر توقعان بروتوكولا للتعاون العسكري
    شويغو: نخطط لتحليق قاذفات الصواريخ إلى مناطق التعاون مع حلفائنا
    شويغو و راؤول كاسترو يبحثان التعاون العسكري بين روسيا وكوبا
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الدفاع الروسية, سيرغي شويغو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik