05:48 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    تدريبات عسكرية

    مناورات عسكرية تشهدها تسعة أقاليم روسية في الجنوب والشرق

    © Sputnik. Andrei Stenin
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 55730

    أعلن المكتب الإعلامي لقيادة المنطقة العسكرية الشرقية للجيش الروسي، اليوم الاثنين، أن وحدات الاتصالات التابعة لهذه المنطقة بدأت تنفيذ مناورات عسكرية في كل من جمهورية بورياتيا، ومنطقة ما وراء البايكال، وخاباروفسك، وبريموريه، وكامتشاتكا، وساخالين ومحافظة أمور، ومقاطعة الحكم الذاتي اليهودية، ودائرة تشوكوتكا للحكم الذاتي.

    وجاء في البيان: "أن هذه المناورات ستشهد استخدام وسائل اتصال رقمية حديثة ووسائل اتصال جديدة ذاتية الحركة تعمل بأسلوب " نظام "الفيديوكونفرانس" وأجهزة اتصال جديدة ذات قدرة عالية ومتوسطة، بالإضافة إلى أجهزة للاتصال الفضائي، جرى تزويد وحدات الاتصال المتمركزة في هذه المنطقة بها خلال عامي 2014-2015
    ومن جهة أخرى، ستقوم المقاتلات وطائرات الاقتحام التي تشارك في مشروع عسكري واسع النطاق مع توجيه الضربات بالذخيرة الحية يجرى في جمهورية بورياتيا بالتدريب على اجتياز نظام الدفاع الجوي.
    وأفاد البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لقيادة المنطقة العسكرية الشرقية بأنه خلال هذا المشروع الذي سيستمر لمدة شهر كامل، يتدرب طيارو المقاتلات وطائرات الاقتحام على التعاون والقيام بأعمال مشتركة أثناء اجتياز نظام الدفاع الجوي وتدمير النقط والمحطات الرادارية المتواجدة في أنساق مختلفة.


    يذكر أن هذا المشروع يشارك فيه ما يقارب ألفي عسكري، بالإضافة إلى ما يزيد عن 30 طائرة وهليكوبترا.
    أما في المنطقة العسكرية الجنوبية فبدأت الوحدات الفرعية لإحدى ألوية المشاة الميكانيكي بتنفيذ مشروع عسكري مع الرماية بالذخيرة الحية في إقليم ستافروبولسكي.
    وأفاد المكتب الإعلامي لقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية، أن عدد المشاركين في هذا المشروع 500 فرد بالإضافة إلى حوالي 40 آلية مدرعة لنقل الأشخاص ومدافع الهاوتز ذاتية الحركة ومجموعات الدفاع الجوي ذات صواريخ الدفاع الجوي والمدافع المضادة للطائرات.
    وتقتضي فكرة هذا المشروع بأن تقوم الوحدات الفرعية للمشاة الميكانيكي بعد إبلاغهم بأمر الإنذار بالتحرك على مسافة 100 كم والوصول إلى منطقة محددة بهدف القيام بتحييد الجماعات المسلحة المحظورة للعدو المحتمل. وأضاف البيان أن هذا المشروع سيستمر حتى يوم 20 آذار /مارس.
    وفي المنطقة العسكرية الجنوبية ذاتها توجهت سفينة " داغستان" التابعة لأسطول قزوين اليوم الإثنين من القاعدة البحرية التي تتبعها إلى منطقة التدريب في البحر. 
    وأفاد المكتب الإعلامي لقيادة هذه المنطقة أن العناصر التابعة لسلاح المدفعية والخاصة بالسفينة ستتدرب على تنفيذ مهمة قيام السفينة المنفردة بإدارة المعركة البحرية حيث ستقوم بفتح النيران على الأهداف الجوية والبحرية باستخدام المدفع من طراز "أ.كا — 176" ومنظومة الدفاع الجوي من طراز "بالاش". بينما سيقوم زملائهم في سلاح الصواريخ بالقيام بإطلاق إلكتروني بهدف تنفيذ مهمة تدمير سفينة للعدو المحتمل باستخدام منظومة الصواريخ عالية الدقة من طراز "كاليبر — أن.كا".

    انظر أيضا:

    كا- 52 – مروحية عسكرية مناسبة لجميع الأحوال الجوية
    تدريبات عسكرية مع رماية بالذخيرة الحية تبدأ فى ثلاث مناطق فى روسيا
    البنتاغون: الولايات المتحدة ترسل قوات وأليات عسكرية إلى دول البلطيق
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik