19:16 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مناورات عسكرية روسية

    وزارة الدفاع الروسية: أكثر من 20 حوامة عسكرية تبدأ تدريباتها في جنوب روسيا

    © AFP 2017/ Sergey Venyavsky
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 42410

    أعلنت الخدمة الصحفية والإعلامية للدائرة العسكرية الجنوبية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 20 حوامة عسكرية تابعة للجيش الروسي، وأكثر من 60 طياراً، وغيرهم من المتخصصين في مجال الخدمات الأرضية، قد بدؤوا بتدريبات في إقليم كراسنودار.

    وجاء في البيان الصادر: "سوف تقام التدريبات التكتيكية خلال الفترة الممتدة ما بين (24 إلى 26) مارس/آذار الجاري، حيث ستشارك في هذه التدريبات، طواقم مخصصة لطائرات الهليكوبتر المهاجمة، من طراز (مي 28 أن) والمعروفة باسم الصياد الليلي، وطائرات النقل والهجوم الحوامة من طراز (مي8 أم تي أش)، ومروحيات هجومية من طراز (مي 24 بي)، وحوامات (مي 35) القتالية، المعروفة باسم التمساح.
    وخلال المناورات، يتوجب على تلك الطائرات القيام بتنفيذ جملة من الوظائف والمهام الموكلة إليها، بما فيها القيام بعملياتٍ هجوم جوي تكتيكي، بهدف تدمير "العدو" الافتراضي، وتقديم الدعم الناري اللازم، لوحدات قوات المشاة، وغيرها من أرتال العربات المدرعة.
    وفي سياقٍ متصل، أعلنت الدائرة الصحفية والإعلامية للمنطقة العسكرية الجنوبية، أن مجموعة من المهندسين العسكريين التابعين للمنطقة العسكرية الجنوبية، قد بدؤوا بتنفيذ مهامهم العسكرية ضمن تسعة مدافن لطمر النفايات، بما في ذلك في جمهورية شبه جزيرة القرم، ومناطق القوقاز وأرمينيا وأبخازيا.
    وجاء في البيان الصحفي: "أن نحو ألف وحدةٍ من وحدات الهندسة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية، قد بدأت العمل فعلاً، في تسعة مواقع لطمر النفايات، حيث تتوزع هذه المواقع البيئية، في منطقة جنوب وشمال القوقاز، وفي جمهورية القرم الاتحادية، فضلاً عن القواعد العسكرية الروسية المنتشرة في جمهوريتي أبخازيا وأرمينيا".


    وكان رئيس هيئة الأركان العامة، للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، قد صرح في وقتٍ سابقٍ، بأن التدريبات القتالية التي تجريها وحداتٌ من القوات المسلحة الروسية، لا تشكل تهديداً لأيِّ أحدٍ كان.
    وقال غيراسيموف في سياق عرضه لمُلخص التقدم المُحرز، ضمن عملية المناورات المفاجئة، والتي أجريت للأسطول الشمالي خلال يوم الخميس الماضي 19 مارس/آذار الجاري: "إن التدريبات الأخيرة للقوات المسلحة، كانت مقررة بهدف التدريب العملي، وهي لا تشكل أي تهديدٍ لأي دولة".
    ووفقاً لتصريحاته، فقد تمَّ إشراك الوحدات العسكرية من جميع الوحدات العسكرية، لكي تكون قادرة على تقديم أداء نوعي، ولتنفيذ كافة التدريبات ووظائف القتال الموكلة إليها، في جميع المجالات ضمن إدارة تنظيم القوات المستدامة.
    وأشار غيراسيموف إلى أن أوجه التقصير التي ظهرت أثناء التدريبات العسكرية بمجملها، ينبغي معالجتها في المستقبل القريب، تحت إشراف القيادة العسكرية المركزية، أما الخبرة المكتسبة من تلك المناورات والتدريبات، فيجب تطبيقها وتنفيذها بنشاطٍ ضمن الأنشطة التدريبية التي تمارسها القوات المسلحة الروسية".    

    انظر أيضا:

    تحطم مروحية للقوات الجوية السورية شمال غربي البلاد واحتجاز طاقمها من قبل مسلحين
    كا- 52 – مروحية عسكرية مناسبة لجميع الأحوال الجوية
    الدائرة العسكرية الغربية تعتمد مروحية "Mi-35M" الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, وزارة الدفاع الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik