09:23 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    صاروخ

    روسيا تملك أسلحة مضادة للأقمار الصناعية

    © Sputnik. Mikhail Voskresenskyi
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 353

    قال أناتولي سافين، المدير العلمي لشركة "ألماز أنتي" التي تعتبر أول مخترع للنظام المضاد للأقمار الصناعية في العالم، إن الاتحاد السوفييتي وروسيا لم يعملا أبدا على إنتاج أسلحة فضائية هجومية، إذ كانت جميع الأنظمة المصممة مخصصة للدفاع في المجال الجوي الفضائي.

    وصرح سافين: "الاتحاد السوفييتي لم يكن ليبدأ الحرب في الفضاء أولا تحت أي ظرف من الظروف. لقد قمنا بتطوير وسائل تستخدم حتى اليوم في الدفاع الفضائي. الدفاع وليس الهجوم. ونجحنا في تطوير منظومة آلية فريدة من نوعها حتى في أيامنا هذه، مخصصة لحماية أقمارنا الصناعية وتدمير أقمار العدو المفترض".

    ووفقا لأقواله لم يتم الإعلان عن مثل هذه النشاطات في زمن الاتحاد السوفييتي. وكانت العديد من التصميمات المحلية أسهل وأفضل من تلك التي كانت تصنع في الولايات المتحدة لذلك فقد انتصر الاتحاد السوفييتي في سباق التسلح الفضائي.

    وأضاف العالم "وصممت أنظمة الدفاع على أساس العمل بوجود أقل عدد من الموظفين. ويقوم نظام الدفاع الجوي الفضائي الروسي اليوم على أساس التصميمات القديمة ويصنع على مستوى تكنولوجي جديد".

    وأشار إلى أن روسيا صنعت نظاما خاصا لاستكشاف الفضاء، مكنها من الكشف عن سفن الولايات المتحدة وغواصات الناتو الاستراتيجية وتعقبها". وأكد على أن تلك الأنظمة تساعد روسيا في مراقبة جميع محيطات العالم.

    انظر أيضا:

    صاروخ جديد يزيد مدى "إس-400" إلى 400 كيلومتر
    شركة "مروحيات روسيا" تطور "كا-27" للقوات البحرية الروسية
    الناتو يؤكد عزمه على نشر الدرع الصاروخية في أوروبا بالرغم من الاتفاق مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik