11:28 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    صورة أرشيفية لقوات الانزال البحري الروسية

    كيف تعلم روسيا دبابة "أرماتا" السباحة؟

    © Sputnik.
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 3841130

    إعادة تسليح القوات العسكرية الروسية تجري على قدم وساق. كل مهندس وخبير في المعاهد والجامعات العسكرية يساهم مساهمة هامة في هذا المجال

    ومعهد "كورس" المركزي للبحوث العلمية الواقع في موسكو، ليس استثناء، فعلمائه لا يخفون أن بحوثهم العلمية تصب في هذا الاتجاه.

    في هذا العام كان من أهم اختراعاتهم، منظومة فريدة تجعل من العربات والمدرعات، آليات برمائية، ويقترح الخبراء تزويد الدبابة الروسية "أرماتا"، التي تعتبر أحدث دبابة في العالم، بهذه المنظومة.

    فوفقا للمصممين، يحتاج طاقم الدبابة إلى 30 دقيقة فقط لتركيب هذه المنظومة على الدبابة، بعدها تستطيع "أرماتا" العوم بسهولة!

    منذ البداية صممت هذه المنظومة للآليات الخفيفة، ولكن الخبراء يقولون أنهم سيجرون عليها التعديلات اللازمة، في غضون بضعة أشهر، لتكون صالحة الاستعمال لدبابات "أرماتا".

    يقول فالينتين ريكوف، مدير المشاريع الخاصة في المعهد المذكور، منظومة العوم هذه تسمح للدبابة بالسباحة بأمان عبر أمواج يصل ارتفاعها إلى خمس درجات، وبسرعة تصل إلى 14-16 كم/ الساعة.

    هذه المنظومات البرمائية يمكن استخدامها أثناء عمليات الإنزال البحري، وأثناء عبور الموانع المائية، فهي تستطيع نقل حمولة قدرها 8 طن، أو50 جنديا.

    إذا تعلمت "أرماتا" السباحة بالإضافة إلى نظام التحكم عن بعد، وخوضها المعركة بدون طاقم، فإنها حقا ستكون سلاح المستقبل الذي لا نظير له في القريب العاجل.  

    انظر أيضا:

    وسائل إعلام: احتمال تزويد دبابة "أرماتا" بخاصية التحكم عن بعد
    روغوزين: أوروبا لن تستطيع الرد على "أرماتا" إلا بعد 15 عاما
    أوروبا تبحث عن دبابة قادرة على مقارعة "أرْماتا"
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik