21:14 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مناورات بحرية مشتركة

    وزارة الدفاع: روسيا ومصر تجريان مناورات بحرية مشتركة في البحر الأبيض لأول مرة

    © Photo/
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    مصر وروسيا... "حماة الصداقة" (56)
    0 1271130

    أفادت وزارة الدفاع الروسية أنه لأول مرة روسيا ومصر ستقومان بتدريبات بحرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط، والتي ستستمر من 6 يونيو/حزيران ولغاية 14 يونيو/حزيران.

    وبموجب الخطة، ستتدرب سفن القوات البحرية الروسية وسفن القوات البحرية المصرية بدعم من القوات الجوية على حماية الطرق البحرية المهددة، وكذلك ستتدرب السفن على كافة أنواع الحماية والدفاع وإطلاق النار في البحر.

    وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: " في الفترة مابين 6 يونيو/حزيران و 14 يونيو/حزيران عام 2015 روسيا ومصر ستقومان بتدريبات بحرية مشتركة  " جسر الصداقة- 2015" في البحر الأبيض المتوسط.

    وأضاف البيان "إن أهداف التدريبات هي تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين القوات البحرية الروسية والقوات البحرية المصرية من أجل الأمن والاستقرار في البحر".

    ووفقا للبيان، فإنه من الجانب الروسي قائد المناورات سيكون نائب قائد أسطول البحر الأسود ونائب الأميرال فاليري كوليكوف، ومن الجانب المصري — رئيس التدريب على القتال للقوات البحرية للجمهورية  العربية المصرية، الفريق أحمد محمود مفرح.

    ومن الأسطول الروسي ، السفن التي ستدخل في إطار فعاليات التعاون الدولي العسكري بين أسطولي الدولتين، هي الطراد الصاروخي "موسكفا"، وسفينة الإنزال الصاروخية ذات الوسادة الهوائية "ساموم"، والناقلة "إيفان بوبنوف"، والقاطرة "إم ب-31.

    ومن الأسطول المصري، فرقاطات "طابا" و"دمياط" والناقلة "شلاتين" والزوارق الصاروخية  "25 أبريل" و" 18 يونيو" وطائرتان من طراز أف-16.

    الموضوع:
    مصر وروسيا... "حماة الصداقة" (56)

    انظر أيضا:

    إنشاء "صندوق ثلاثي" للاستثمارات المباشرة بين روسيا ومصر والإمارات العربية المتحدة
    دبلوماسي مصري: روسيا ومصر يتوافقان على إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
    بوتين يخاطب السيسي: عملنا المشترك يخدم روسيا ومصر
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الدفاع الروسية, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik