20:14 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    سفينة البحرية الروسية فى ميناء الأسكندرية المصريوحدات البحرية الروسية فى ميناء الإسكندرية

    بالصور.. شاهد لحظة دخول القوات الروسية لميناء الإسكندرية المصري

    Ministry of DefenceMinistry of Defence
    1 / 2
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 8045150

    نشر المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير صور دخول القوات الروسية البحرية، إلى ميناء الإسكندرية المصري، وذلك تأكيداً لعلاقات التعاون الاستراتيجي والعسكري بين البلدين.

    ووصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية عدد من الوحدات البحرية الروسية لمشاركة البحرية المصرية تنفيذ أنشطة وفعاليات التدريب البحري المشترك "جسر الصداقة 2015 " والذى يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية المصرية بنطاق البحر المتوسط.

    وكان في استقبال القوات لدى وصولها للإسكندرية اللواء بحرى أسامة ربيع قائد القوات البحرية، حيث التقى الفريق فاليري كوليكوف قائد الأسطول الحربى للبحر الأسود والوفد المرافق له وبحث الجانبان الأنشطة التي يتضمنها التدريب، وتبادلا الهدايا التذكارية تأكيداً لعمق الروابط التاريخية بين البلدين.

    وحدات البحرية الروسية فى ميناء الإسكندرية
    Ministry of Defence
    وحدات البحرية الروسية فى ميناء الإسكندرية

    وعقد قادة التشكيلات المنفذة للتدريب من الجانبين المصري والروسي، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن فعاليات "جسر الصداقة"، الذى يشمل تخطيط وإدارة أعمال قتال بحرى هجومية ودفاعية مشتركة بالتنسيق بين الجانبين، بهدف توحيد المفاهيم القتالية ونقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المشاركة باستخدام أحدث التكتيكات البحرية وأساليب القتال الحديثة ، وذلك بمشاركة عدد من المدمرات ولانشات الصواريخ وعناصر من القوات الخاصة البحرية.

    ويمثل التدريب البحري المشترك " جسر الصداقة 2015 " أحد أقوى وأكبر التدريبات المشتركة بين مصر وروسيا ، والذى يأتي في ضوء المباحثات الثنائية رفيعة المستوى على صعيد التعاون العسكري والأمني ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

     


    انظر أيضا:

    مجموعة من السفن الحربية الروسية تدخل ميناء الإسكندرية في زيارة ودية
    القوات البحرية المصرية تنقذ سفينة تجارية أمام سواحل الإسكندرية
    الكلمات الدلالية:
    البحر الأسود, البحرية الروسية, مصر, روسيا, القوات البحرية الروسية, البحر الأبيض المتوسط, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik