16:43 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مروحيات كا-52

    روسيا لم تفكر بعد بتصدير المروحيات التي تم تصميمها خصيصا لسفن "ميسترال" الفرنسية

    © Sputnik. Vitaliy Ankov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 125840

    أعلن رئيس وفد مؤسسة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية سيرغي كورنيف، في معرض لي بورجي الدولي، اليوم الخميس، أن مسألة تصدير المروحيات من طراز "كا – 52 ك " إلى الخارج لم تتم مناقشتها بعد.

    وقال كورنيف: "إن عرض هذه المسألة للمناقشة يعد أمرا سابقا لأوانه".

    ومن جانبه، أعلن مدير إدارة التعاون العسكري التقني في الشركة المتحدة لبناء السفن، أليكسي ديكين، اليوم، أن فرنسا سلمت روسيا تقنيات التجميع الكبيرة، التي تستعمل في بناء السفن الحاملة للمروحيات من طراز "ميسترال".

    وقال ديكين في تصريح لوكالة "نوفوستي": "حسب العقد الموقع بين وزارة الدفاع الروسية وشركة "دي سي إن إس"، هناك 3 أنواع من التقنيات التي سلمت. وثلاثة مواقع حصلت على هذه التقنيات، فيما يخص الموقعين الأولين يفرض التوجه إلى وزارة الدفاع، أما الثالث فهي لصالح مصنع بناء السفن "أدميرالتيسكي"، هذه تقنيات التجميع الكبيرة التي تستعمل في بناء سفن "ميسترال".

    يذكر أنه سبق لنائب رئيس رئاسة اللجنة الروسية لشؤون مؤسسة التصنيع الحربي أوليغ بوتشكاروف، أن أكد في حديثه لوكالة "نوفوستي"، أن القوات البحرية الروسية ستجد طرقا لاستخدام المروحيات سالفة الذكر، حتى وإن كانت هذه القوات لن تحصل على سفن "ميسترال" الفرنسية أبداً، مضيفا إلى أن القوات المسلحة الروسية لم تحصل بعد على مروحيات "كا-52 ك" والعمل على إنجاز هذا المشروع ما زال مستمرا.

    انظر أيضا:

    "كا-52"... المروحية الأروع في العالم
    "مي-28" و"كا-52" تجاريان "أباتشي" في الإلكترونيات
    مروحية "كا-226" قادرة على الصعود إلى ارتفاع 7500 متر
    الكلمات الدلالية:
    ميسترال, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik