23:27 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    مقاتلات تي-50

    مقاتلة المستقبل "تي - 50" تحقق التكافؤ التكنولوجي بين روسيا وأمريكا

    © Sputnik . Alexandr Volf
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    2185

    تعتبر المقاتلة الروسية الجديدة من الجيل الخامس "تي – 50"، والمعروفة أيضا باسم "المجمع المستقبلي لطيران الجبهة"، إحدى المقاتلات التي تتميز بقوة تكنولوجية هائلة، تحقق التفوق على الولايات المتحدة الأمريكية في هذا المجال.

    وفي هذا الصدد، يستعد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للقيام بزيارة إلى روسيا، يوم 7 يوليو/ تموز، وذلك لتوقيع اتفاق حول التطوير المشترك لمقاتلة الجيل الخامس الروسية T-50 (PAK FA).

    وأوضح موقع Real Clear Defense أن توقيع الاتفاق سيسمح لروسيا بتخفيف العبء المالي لتطوير PAK FA المكلفة، وفي الوقت نفسه ضمان توفير مقاتلة جديدة تابعة لسلاح الجو الروسي، وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الأمر سيعطي المجمع الصناعي العسكري الروسي الزخم اللازم لعملية الحفاظ على المساواة التكنولوجية بين روسيا والولايات المتحدة التي  أنتجت مقاتلة "F-35".

    وكان رئيس وفد مؤسسة " روس أوبورون إكسبورت " الروسية في معرض لي بورجيه الدولي، والمسؤول عن تصدير المعدات الخاصة بالأسلحة الجوية الروسية والخدمات، سيرغي كورنيف، قال للصحفيين، بأن مقاتلة الجيل الخامس الروسية من طراز " تي — 50"، والمعروفة أيضا باسم "المجمع المستقبلي لطيران الجبهة"، لن يتم عرضها للتصدير في الوقت القريب.

    انظر أيضا:

    المقاتلة "تي – 50 " الروسية من الجيل الخامس لن تدخل مضمار التصدير قريبا
    "تي-50" طائرة روبوتية
    الكلمات الدلالية:
    مقاتلة تي - 50, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik