18:20 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 234
    تابعنا عبر

    أعلنت صحيفة "ناتشونال انتيريست" أن روسيا تقوم بإرسال منظومة صواريخ دفاع جوي متطورة جدا إلى حدود دول حلف شمال الأطلسي. ويجب على الولايات المتحدة الحذر من هذه الخطوة.

    تقول الصحيفة: "إس-400" نظام الدفاع الصاروخي الأكثر تقدما، وانتشاره على الحدود مع الناتو يمكن أن يشكك في قدرة التحالف على الهيمنة في حالة الصراع مع روسيا.

    وقال الخبير العسكري روبيرت فارلي في المقال المنشور إن منظومة "إس-400 " تحوي ثلاثة أنواع من الصواريخ خصص كل منها لتدمير أهداف على ارتفاعات مختلفة يمكن أن يصل إلى 400 كيلومتر، أما تلك التي خصصت لتدمير أهداف لمسافات أقل فتمتلك قدرة أفضل وسرعة أكبر لتدمير الأهداف المتحركة، وتستطيع المنظومة تدمير مختلف أنواع الصواريخ الباليستية والمجنحة.

    وأشار إلى أن "إس-400" ستكون قادرة على شل قوات الناتو في أول أيام الحرب.

    هذا وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن "الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الجديدة التي ستدخل الخدمة في عام 2015، قادرة على التغلب على أي نظام دفاع صاروخي".

    والجدير بالذكر أن بعض وسائل الإعلام قد نقلت عن العقيد أوليغ كوتشاتكوف، أن روسيا ستنشر بكثرة منظومة الصواريخ "إس-400" ونظام الدفاع الجوي الأرضي "بانتسير" في المناطق العسكرية الغربية، وهذا الأمر يهدد التفوق الجوي للناتو.

    انظر أيضا:

    خبير عسكري مصري لـ"سبوتنيك": القاهرة قد تطلب من روسيا صواريخ "إس- 400"
    الصين أول دولة أجنبية تحصل على منظومات "إس-400"
    "إس- 400 ترايمف".. منظومة دفاعية روسية شعارها "محظور الاقتراب أو المرور"
    نقل منظومة أس - 400 المضادة للطائرات إلى كامتشاتكا لتحل محل منظومة أس - 300
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, الناتو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook