18:54 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    بانتسير اس 1

    البرازيل تشتري منظومة الدفاع الجوي " بانتسير" الروسية العام القادم

    © Sputnik. Sergey Subbotin
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 86650

    أعلن سفير البرازيل لدى روسيا، أنطونيو جوزي فاليم غيرييرو، لوكالة " نوفوستي"، اليوم الاثنين، أن بلاده اتخذت قرارا نهائيا بشراء منظومة الدفاع الجوي "بانتسير" من روسيا خلال النصف الأول من عام 2016.

    وقال غيرييرو: "اتخذ قرار مبدئي بشأن شراء منظومة الدفاع الجوي "بانتسير"، وهكذا سيتم الحصول على المنظومة، ووفقا للمعلومات التي لدي في هذه اللحظة، من المقرر عقد الصفقة في النصف الأول من عام 2016".

    هذا وقد بدأت المباحثات لعقد هذه الصفقة في عام 2012، إلا أنه لم يتم توقيعها حتى الآن. وأشار السفير البرازيلي في هذا الصدد إلى أن هذا الأمر يتوقف على عدم تخصيص أموال كافية لشراء الأسلحة في موازنة الدولة لعام 2015. ولذلك يجرى حاليا العمل على إقرار مادة مطلوبة في موازنة الدولة لعام 2016، بحيث تتمكن وزارة الدفاع من تمويل هذه الصفقة.

    يذكر أن منظومة الدفاع الجوي من طراز " بانتسير" هي منظومة أرضية ذاتية الحركة تستخدم لحماية الأهداف المدنية والعسكرية (بما في ذلك منظومات الدفاع الجوي ذات المدى الكبير) من جميع وسائل الهجوم الجوي الحديثة والمستقبلية. كما في استطاعتها حماية الهدف الذي تقوم بالدفاع عنه من الأخطار الأرضية والأخطار المتواجدة على سطح الماء.

    وتضم هذه المجموعة في آن واحد صواريخ الدفاع الجوي والمدافع المضادة للطائرات، وهذا ما يمكنها من تأمين مجال شامل لاعتراض الأهداف الجوية على ارتفاع أقصى يصل إلى 15 كم. والمسافة الدنيا 200 متر والمسافة القصوى 20 كم. وتضم الوحدة القتالية للمنظومة 12 صاروخا و1400 ذخيرة.

    انظر أيضا:

    نظام الدفاع الجوي الصاروخي- المدفعي "بانتسير – إس 1"
    طالبو "بانتسير" يصطفون في طابور يصل لعام 2019
    القوات الجوية الروسية تتسلم منظومة جديدة مضادة للأهداف الجوية "بانتسير-اس2" في هذا العام
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, البرازيل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik