18:01 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    منظومة إس-400 للدفاع الجوي

    منظومات صواريخ "إس–400" تبدأ مهامها في شبه جزيرة كامتشاتكا قريبا

    © Sputnik. Mikhail Mokrushin
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 51710

    أعلن رئيس قسم الإعلام في قيادة المنطقة العسكرية الشرقية العقيد البحري رومان مارتوف، اليوم الثلاثاء، أن منظومات صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس – 400" ستدخل الخدمة في شبه جزيرة كامتشاتكا، أقصى شرق روسيا، ضمن فوج صواريخ الدفاع الجوي التابع لمجموعة القوات الروسية المتمركزة في إقليم شمال شرق روسيا.

    وقال مارتوف لوكالة "نوفوستي": "لقد سبق هذا الحدث تدريب أكثر من 200 عسكري من الوحدات الفرعية التابعة للفوج في مركز غاتشينا للتدريب الخاص بالقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي. ثم تم استلام المعدات من المصانع الحربية وإجراء عمليات الإطلاق الأولى في ميدان "كابوستين يار" لإطلاق الصواريخ ونقل منظومات الصواريخ "إس — 400" الخاصة بالفوج إلى كامتشاتكا بحرا وعبر السكك الحديدية".

    وأضاف مارتوف أن الأسلحة والمعدات التابعة للفوج تحتل حاليا المواقع الخاصة بكتائب صواريخ الدفاع الجوي في المناطق المحيطة بالمدن التالية: بيتروبافلوفسك — كامتشاتسكي ويليزوفو وفيلوتشينسك. وقد أكمل ممثلو الصناعة العسكرية بالتعاون مع خبراء الفوج عملية ضبط العناصر الرئيسية لمنظومة صواريخ الدفاع الجوي الجديدة.

    هذا وذكر مارتوف "بعد إجراء أعمال الصيانة الفنية، ستبدأ الأطقم القتالية التابعة للوحدات الفرعية بالإضافة إلى مركز قيادة الفوج بتنفيذ مهام الخدمة المخصصة لها من أجل حماية حدود روسيا الجوية من الاتجاه الشمالي الشرقي
    يذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت أعلنت أن وحدات الدفاع الجوي والفضائي سيتم تزويدها، خلال العام الجاري، بنماذج جديدة من الأسلحة الحديثة، بما فيها رادارات لكشف الطيران المنخفض، ومحطات تحكم لاسلكي، إضافة إلى بطاريات "إس — 400" لصواريخ الدفاع الجوي، ومجموعتين قتاليين من منظومة "بانتسير — إس" القصيرة المدى، للتصدي لأي هجوم محتمل على وحدات الدفاع الجوي والفضائي من ارتفاعات منخفضة.

    انظر أيضا:

    الإعلان عن حصول الجزائر على "إس-400"
    صحيفة: إس-400 قادرة على تدمير قوات الناتو في حالة نشوب الحرب
    خبير عسكري مصري لـ"سبوتنيك": القاهرة قد تطلب من روسيا صواريخ "إس- 400"
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik