17:02 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف

    مدفيديف يؤكد حرص روسيا على الحفاظ على موقعها في أسواق الأسلحة العالمية

    © Sputnik. Ekaterina Shtukina
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 15320

    أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف حرص روسيا على الحفاظ على موقعها المتقدم في أسواق الأسلحة العالمية.

    وفي مراسم افتتاح المعرض الدولي العاشر للأسلحة والمعدات العسكرية والذخائر Russia Arms Expo 2015  في مدينة نيجني تاغيل الروسية، أشار مدفيديف إلى أن إيرادات صادرات الأسلحة والمعدات العسكرية تسهم بقسط ملحوظ في رفد الموازنة الفيدرالية الروسية.  

    وذكر رئيس الوزراء أن حجم طلبيات الأسلحة الروسية يبلغ 40 مليار دولار حاليا، مشددا على أن السلطات الروسية مهتمة بزيادة هذا الرقم.

    ولفت مدفيديف إلى أن بعض نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية المعروضة في نيجني تاغيل، اليوم، لا مثيل لها على نطاق العالم، منوها إلى أن تصميمها وتصنيعها تم على أساس التكنولوجيات الحديثة الروسية.

    وتطرق رئيس الحكومة الروسية إلى مسألة استبدال المنتجات المستوردة بنماذج محلية الصنع، مشيرا إلى أن هذه المسألة تعد بعيدة المدى بالنسبة لروسيا، وستبقى كمهمة حيوية حاضرة في خطط البلاد الخاصة بتصنيع الأسلحة والمعدات الحربية وتطوير تعاونها العسكري التقني مع دول أخرى.

    وأفاد مدفيديف في هذا الصدد بأن معرض نيجني تاغيل في دورته العاشرة ضرب الرقم القياسي هذه السنة من حيث عدد الأطراف المشاركة فيه، علما أنه يجري بحضور وفود وممثلين عن أكثر من 60 دولة و160 شركة روسية وأجنبية.

    انظر أيضا:

    افتتاح معرض الأسلحة الروسية الـ10 في نيجني تاغيل
    روسيا تعتزم بيع أسلحة ومعدات عسكرية بقيمة لا تقل عن 13 مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, دميتري ميدفيديف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik