Widgets Magazine
01:49 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    علم روسيا

    روسيا تجمد كافة مشاريع التعاون العسكري التقني مع تركيا

    © Sputnik . Igor Russak
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    الهيئة الفيدرالية الروسية لشؤون التعاون العسكري التقني: روسيا ستجمد في أقربٍ وقت ممكن، كافة مشاريع التعاون العسكري التقني مع تركيا.

    موسكو — سبوتنيك

    كشف ممثل رفيع المستوى في الهيئة الفيدرالية الروسية لشؤون التعاون العسكري التقني، اليوم الجمعة، أن روسيا ستجمد في أقربٍ وقت ممكن، كافة مشاريع التعاون العسكري التقني مع تركيا.

    وقال المتحدث لوكالة "نوفوستي": "بغض النظر عن أن تركيا عضو في حلف الناتو، فقد تطور التعاون العسكري التقني مع هذه الدولة بديناميكية، وفي المستقبل القريب، سيتم تجميد كافة هذه المشاريع".

    والجدير بالذكر، أن السنوات الأخيرة، شهدت تعاوناً فعالاً بين موسكو وأنقرة ضمن بعض المشاريع الدفاعية، وأنشأت روسيا نظاماً صاروخياً مشتركاً مع تركيا، لإنتاج صواريخ قصيرة المدى من طراز "إيغلا- أس"، وهي عبارة عن مجمع صاروخي روسي، ذو هيكل تركي في الأصل.

    وتجدر الإشارة وفقاً لتقرير معهد أبحاث السلام الدولي في ستوكهولم، أن روسيا قامت منذ العام 1992 بتوريد أسلحة إلى تركيا، منها 174 مدرعة عسكرية من طراز "بي تي أر 80"، و23 مدرعة عسكرية مطورة من طراز"بي تي أر 60 بي"، و19 طائرة حوامة من طراز "مي 17"، وفي العام 2008، مُنحت تركيا عقداً لتوريد 80 قاذفة صواريخ مضادة للدبابات، و800 منظومة من منظومات صواريخ "كورنيت"، كما نصَّ العقد الموقع في حينها، على توريد 720 قذيفة من قذائف المدفعية والدبابات، في حال تمَّ طلبها من قبل الجانب التركي. 

    انظر أيضا:

    فرنسا عارضت تصرف تركيا في حادثة "سو-24" في مجلس الناتو
    بيسكوف: تركيا حاولت الاتصال ببوتين بعد وقوع حادثة "سو-24"
    اطلاق اسم قائد "سو-24" الذي قُتل في سوريا على شارع بمدينة روسية
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik