Widgets Magazine
08:07 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    منظومة الصواريخ إس-400 الروسية

    صواريخ "اس -400" تدخل المناوبة القتالية لحماية الحدود الروسية شمال غرب البلاد

    © Sputnik . Artem Jitenev
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    منظومة صواريخ "اس 400 تريومف" دخلت المناوبة القتالية لحماية الحدود الجوية لروسيا في شمال غرب البلاد.

    موسكو — سبوتنيك

    أعلن مدير الخدمة الإعلامية التابعة للدائرة العسكرية الغربية، العقيد إيغور موغينوف، اليوم الخميس، أن منظومة صواريخ "اس 400 تريومف" دخلت المناوبة القتالية لحماية الحدود الجوية لروسيا في شمال غرب البلاد.

      وقال موغينوف: "في إطار دخول "اس 400" المناوبة القتالية، سيتم اختبار اندماجها في المنظومة الحالية للدفاع الفضائي — الجوي للدائرة العسكرية الغربية، وإجراء عدد من التدريبات الخاصة".

    ومن المعروف أن منظومة الصواريخ الحديثة للدفاعات الجوية "اس- 400" قادرة على تدمير كافة أنواع الأهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الأرض، وطائرات صغيرة الحجم دون طيار وحتى رؤوس مدمرة للصواريخ البالستية بسرعة تصل حتى 5000 متر في الثانية. وليس بمقدور أي مجمع آخر متابعة مثل هذا المسار.

    وتعتبر منظومة "اس 400" الأكثرَ تطورا في العالم وهي قادرة على التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة، كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها. وتستطيع المنظومة متابعة 300 هدف في آن واحد، وتكتشف الأهداف على بعد 600 كم، كما أن مدى تدمير الأهداف الايرودينامية يصل إلى ما بين 3 و240 كلم، والبالستية من 5 إلى 60 كلم، كما تبلغ السرعة القصوى للهدف المدمر 4800 كم، وتستطيع تدمير 36 هدفا في وقت واحد، وكذلك توجيه 72 صاروخا في آن واحد. ويمكن نشر المنظومة خلال 5 دقائق، وتكون جاهزة للعمل.

    انظر أيضا:

    روسيا تنصب "اس-400" في كامتشاتكا
    منظومة "إس-400" تثبت فعالياتها خلال إطلاقات تدريبية
    نشر تركيا لمنظومات الحرب الإلكترونية على الحدود السورية لن يبطل مفعول إس-400
    الكلمات الدلالية:
    إس - 400, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik