23:30 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    التمساح الروسية

    بالفيديو... لهذا السبب ترغب مصر في امتلاك "التماسيح" الروسية!

    © Sputnik. Аleksei Kudenko
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 5223241

    تتمتع مروحيات "كا – 52" الروسية والملقبة بـ"التمساح" بمواصفات فائقة تجعلها منافسا قويا للمروحيات الهجومية الأمريكية "الأباتشي"، حيث تتمتع "التمساح" الروسية بنظام مراقبة قوي يجعلها مروحية فريدة من نوعها.

    وترغب مصر امتلاك مروحيات "كا — 52" ووضعها على متن حاملة الطائرات الفرنسية "ميسترال"، حيث تعد هذه المروحيات متعددة المهام وعاملة في مختلف الظروف الجوية، لتأمين الفعالية القصوى في أداء مهامها القتالية وتنظيمها. وتتوزع مروحتا الطائرة عموديا، إحداهما فوق الأخرى. ولا توجد فيها مروحة خلفية.

    وتختلف مروحية "كا-52" عن سابقتها بمقدمة الجسم الموسعة وقمرة القيادة ذات المقعدين، حيث صمم  كرسيا القذف للطيارين أحدهما جنب الآخر. وتتم قيادة المروحية من قبل كل من الطيارين بدون أية قيود. وقمرة القيادة في المروحية مدرعة.

    ويبلغ طول المروحية 16 مترا، وارتفاعها 5 أمتار، وعرض المروحة 14.5 متر. ويبلغ وزن الإقلاع لمروحية "كا-52"(التمساح)  10400 كيلوغرام. ويبلغ  مدى الطيران العملي  للمروحية مع الوقود في الخزانات الداخلية  520 كيلومترا. وتبلغ سرعة الطيران 300 كلم/ساعة.

    وثمة عدد كبير من احتمالات تركيب الأسلحة الجوية على متنها، وذلك بفضل وجود المدفع سريع الرمي و6 نقاط للتحميل في الحمالة تحت الجناحين. ويمكن أن تركب فيها الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والصواريخ غير الموجهة وصواريخ " جو — جو" والمدافع الرشاشة والقنابل من مختلف الأعيرة. ويبلغ الوزن الإجمالي للوسائل النارية المركبة بالحمالات تحت الجناحين 2000 كيلوغرام.

    وقال الخبير المصري في جامعة نيجني نوفغوراد الروسية عمرو الديب لـ"سبوتنيك"، إن مصر يمكنها استخدام مروحيات كا — 52 على سفن ميسترال الفرنسية التي سوف تتسلمها القاهرة العام القادم.

    وأشار الديب إلى أن مروحيات كا — 52 يمكنها ضرب الإرهابيين بسرعة رهيبة من خلال عمليات محاصرة سيناء من خلال البحرين المتوسط والأحمر عن طريق سفن ميسترال وعلى متنها هليكوبتر كا — 52.

    الكلمات الدلالية:
    مروحيات, ميسترال, أسلحة, الجيش المصري, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik