20:26 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    سيرغي شويغو

    روسيا تسلح القوات القرغيزية لمواجهة "داعش" في آسيا الوسطى

    photochemical SCO
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 58130

    أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء 23 كانون الأول/ديسمبر، أن بلاده ستعيد تسليح الجيش القرغيزي، بهدف مواجهة تنظيم "داعش" في منطقة آسيا الوسطى.

    موسكو — سبوتنيك.
    وقال شويغو، خلال لقائه مع رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة القرغيزية، العقيد جانيبيك كاباروف، في موسكو: "نحن من جانبنا، نفعل كل شيء لتنفيذ خطة تزويد القوات المسلحة القرغيزية، لكي تتمكن من مواجهة تلك التهديدات الصادرة من جانب أفغانستان".
    وتابع شويغو قائلاً: "إن روسيا تقوم بفعل كل شيء، لتوريد الأسلحة والمعدات العسكرية وتعزيز القاعدة العسكرية الروسية ومجموعات الطيران، وتدريب القوات المسلحة في قرغيزيا، ضمن المؤسسات التعليمية العسكرية في روسيا".
    وأضاف: "آمل  أن كل هذا، سيؤمن سبلا أكثر إيجابية، للوقوف في وجه التهديدات الموجودة اليوم."
    وأعرب شويغو عن ثقته بأن الزملاء في قرغيزيا، لاحظوا ظهور تلك المنظمات الإرهابية في أفغانستان. بالفعل، بالإضافة لمجموعات تنظيم "داعش" الإرهابي، وعددها ليس بالقليل، وهدفهم، توفير العائدات المالية مقابل أنشطتهم الإرهابية".
    وأعرب شويغو عن ثقته بأنه، ومن خلال الجهود المشتركة، سيتمكن الجانبان من خلق نظام حماية لقرغيزيا، ضد هذه التهديدات.
    والجدير بالذكر أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت، يوم 10 كانون الأول/ديسمبر، أن تهديد تنظيم "داعش" بإنشاء قاعدة له في أفغانستان يزعزع الاستقرار في منطقة آسيا الوسطى، مؤكدةً بأن إرهابيي التنظيم، ينفذون حالياً استراتيجية تهدف للاستيلاء على أراض ومناطق مجاورة للحدود الأفغانية مع دول الجوار الأفغاني، بغرض إنشاء قاعدة إرهابية، تكون منطلقاً لعملياتهم الإرهابية من أجل زعزعة الاستقرار المستقبلي لمنطقة آسيا الوسطى برمتها.

    انظر أيضا:

    تنظيم "داعش" يحاول مهاجمة قاعدة جوية روسية في قيرغيزيا
    الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يتوسع اليوم بعد انضمام قيرغيزيا رسميا
    بدء تدريبات عسكرية لدول منظمة شنغهاي للتعاون في قيرغيزيا
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي شويغو, قيرغيزيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik