07:12 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    اختبار روبوت أوران 6

    روبوتات جديدة في خدمة الجيش الروسي

    © Sputnik. Sergej Pivovarov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 130180

    صرح نائب وزير الدفاع الروسي، الجنرال بافل بوبوف، بأن القوات المسلحة الروسية ستحصل في العام المقبل على عدد من المعدات الروبوتية المستقبلية من جيل جديد.

    وقال بوبوف في حديث لصحيفة "النجم الأحمر" الروسية: "في إطار أعمال التصميم والتجارب، تجرى الآن اختبارات تخضع لها المعدات الروبوتية من الجيل الجديد وذات الاستخدام العسكري. وسيتم تزويد القوات المسلحة ببعض هذه المعدات في العام المقبل."
    وأشار نائب وزير الدفاع الروسي إلى أن "المعدات الروبوتية الحديثة المخصصة لإزالة الألغام تخضع الآن للاختبارات في جمهوريتي الشيشان وإنغوشيتيا الواقعتين في شمال القوقاز الروسي، حيث تقوم قوات الهندسة بإزالة الألغام التي سبق وتم زرعها هناك خلال الحرب في تسعينيات القرن الماضي.  
    وأفاد بوبوف بأن "هناك عشرات من نماذج المعدات الروبوتية المخصصة للاستخدام على الأرض وفي البحر، بالإضافة إلى مئات من أنواع الطائرات بدون طيار التي لم تكن موجودة في الماضي. ومن الأمثلة التي تدل على الدرجة العالية من الفاعلية التي يتميز بها استخدام الطائرات بدون الطيار هي نتائج المراقبة والاستطلاع باستخدام أجهزة الفيديو التي تعرض على الصحفيين، يوميا، من قبل وزارة الدفاع الروسية في المؤتمرات الصحفية الخاصة بتغطية عملية مكافحة الإرهاب التي تقوم بها المجموعة الجوية الروسية في سوريا."

    يذكر أنه سيجري عرض الإمكانيات التي تتمتع بها المعدات الروبوتية الروسية في مركز المعارض والمؤتمرات الخاص بحديقة "باتريوت " الواقع في مقاطعة موسكو، في الفترة من 6 إلى 11 سبتمبر/أيلول المقبل.  

    وبالإضافة إلى ذلك سيعقد مؤتمر علمي في التكنولوجيات الروبوتية، في شهر فبراير/شباط 2016، في المركز نفسه. وقد أكدت أكثر من 150 مؤسسة مشاركتها في هذا المؤتمر.   

    انظر أيضا:

    أشهر العلماء يحذرون من استخدام الروبوتات في سباق التسلح
    الروبوتات الحربية الروسية تزداد تطورا
    الكلمات الدلالية:
    الروبوت, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik