21:24 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    منظومة ستاتوس-6

    السلاح الروسي الجديد "ستاتوس6" يسبب قلقا حقيقيا لدى أمريكا

    NTV
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 6931215

    عرض التلفزيون الروسي بالخطأ أثناء قيامه بنقل مباشر لاجتماع الرئيس فلاديمير بوتين مع المسؤولين العسكريين مشروع صناعي يتضمن إنشاء منظومة أسلحة بحرية جديدة أطلق عليها اسم "ستاتوس 6".

    ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن روسيا تريد إنشاء طوربيد نووي تكتيكي ذاتي الدفع قادر على اختراق موانئ العدو ويسبب لها أضرارا بالغة ليس فقط بالانفجار النووي بل ويحدث موجة مد مدمرة، ويمكن أن يستخدم ليس فقط ضد أهداف عسكرية بل وضد المدن والمواقع الصناعية الساحلية، فكما يلاحظ في الفيديو الذي تم عرضه بالخطأ أن مهمة هذه المنظومة تدمير المواقع الاقتصادية الحيوية لدى العدو على الشريط الساحلي، وإلحاق ضرر مؤكد لمساحات واسعة من البلد عن طريق نشر تلوث إشعاعي، يجعل هذه المساحات غير صالحة للاستخدامات الزراعية والعسكرية والاقتصادية لمدة طويلة.
    وأضافت الصحيفة أن الاتفاقات القائمة بشأن الحد من التسليح لا تمنع تطوير طوربيدات وغواصات من هذا النوع، لأنها لا تعتبر أسلحة نووية تكتيكية، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة وروسيا والصين يسعون لتحديث القوى النووية وغير النووية لديهم.

    وأشارت إلى أنه ربما يكون هذا الطربيد الذاتي الدفع ردا على نشر منظومات الدفاع الصاروخي الأمريكية، وأن روسيا قد تشكل تهديدا نوويا حقيقيا.

    انظر أيضا:

    هل كان ظهور السلاح الروسي السري "ستاتوس-6" على التلفزيون متعمدا
    شاهد بالفيديو... لحظة عرض التلفزيون الروسي لسلاح روسيا السري "ستاتوس-6" بالخطأ
    الكرملين يعلق على ظهور لقطات تلفزيونية عن المنظومة الحربية السرية "ستاتوس-6"
    الكلمات الدلالية:
    الصين, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik