Widgets Magazine
11:07 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    المقاتلة الروسية من الجيل الجديد  T-50 (باك فا) في المعرض الدولي الجوي ماكس 2011

    بالصور... "تي – 50" مقاتلة القرن الـ21 تغير قواعد الطيران العالمي

    © AFP 2019 / Dmitriy Kostyukov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    9371
    تابعنا عبر

    احتلت المقاتلة الروسية من الجيل الخامس "باك فا" (T-50) مركزا متقدما للغاية في قائمة أفضل المقاتلات في العالم، حيث قامت هذه المقاتلة الروسية العجيبة بـ"تغيير قواعد اللعبة" في الطيران العالمي، حيث أطلق عليها مقاتلة القرن الحادي والعشرين.

    ووفقاً لخبراء موقع "بيزنيس إنسايدر" يوجد 11 مقاتلة من أفضل المقاتلات حول العالم، حيث انتقدت المقاتلة من الجيل الخامس الأمريكية F-35S، بسبب مواعيد التسليم وانهيار الميزانية، فضلا عن خصائص الطائرات التي يوجد بها تناقض.

     

       المقاتلة ت-50  (باك فا) أثناء تحليقها في أجواء المعرض الجوي ماكس – 2013
    © Sputnik . Alexey Filippov
    المقاتلة ت- 50

    ومن مميزات الطائرة الروسية "تي — 50" القدرة على التحليق خلال مدة طويلة بسرعة تفوق  سرعة الصوت  في النهار والليل وفي أية ظروف جوية، والقدرة على التخفي، وقدرة عالية على حماية النفس.

    المقاتلة "تي-50" تعمل بمحركين، وتحمل الطائرة أسلحتها من صواريخ وقنابل، في باطنها من أجل التخفي، وتحتل حاوية الأسلحة التي تتسع لما يبلغ وزنه 2.5 طن، نحو ثلث حجم الطائرة.

    المقاتلة T-50
    © Sputnik .
    المقاتلة T-50

    وعندما لا تكون هناك حاجة إلى التخفي يمكن للطائرة أن تحمل المزيد من الأسلحة في الحاوية الخارجية، وفي هذه الحالة يمكن لها أن تحمل من الأسلحة ما يزن 10 أطنان في الحاويتين الداخلية والخارجية.

    مقاتلة الجيل الخامس تى 50
    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    مقاتلة الجيل الخامس تى 50

    كما يستطيع رادارها اكتشاف الأهداف المطلوب التعامل معها من على بعد يزيد عن 400 كيلومتر، ويقدر على تتبع 60 هدفاً في آن واحد، ويمكّن الطائرة من ضرب 16 هدفاً دفعة واحدة في وقت واحد معتمدة على تقنية ليزرية متقدمة.

    الكلمات الدلالية:
    مقاتلة تي - 50, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik