06:20 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    7309
    تابعنا عبر

    تمتلك روسيا أخطر مقاتلة في العالم، وتم إرسال هذه المقاتلة لمحاربة الإرهابيين في سوريا.

    كرت مجلة "شتيرن" الألمانية أن المقاتلة الروسية "سو-35 أس" تعتبر أخطر مقاتلة في العالم، حيث صممت المقاتلة المذكورة على أساس التكنولوجيات النابعة عن القدرة القتالية السوفيتية، وكانت سابقتها المقاتلة "سو-27" السوفيتية قد بدأ صنعها بالجملة في عام 1982.

    وأكدت المجلة الألمانية أن "سو- 35 أس" تأتي إلى سوق الأسلحة بعد جمعها أفضل خصائص مقاتلات الجيل الرابع والخصائص الأساسية لمقاتلات الجيل الخامس.

    المقاتلة سو - 35
    © Sputnik . Ramil Sitdiko
    المقاتلة سو - 35

    ومن ناحية خصائص التحليق تتفوق هذه المقاتلة الروسية على منافساتها، بما في ذلك مقاتلة "إف-22 رابتور" الأمريكية، وذلك بفضل محطة رادار بعيدة المدى "إيربيس" وكذلك محركات معدلة تسمح بعمل الطائرة خلال 30 سنة.

    وتشير "شتيرن" إلى أن الطلب على "سو-35 أس" في السوق العالمية قد يتزايد بفضل مزاياها القتالية وكذلك سعرها غير المرتفع مقارنة بمنافساتها الغربية.

    المقاتلة سو - 35 اس
    © Sputnik . Vitaly Ankov
    المقاتلة "سو - 35 اس"

    وذكرت المجلة الألمانية أن إرسال 4 مقاتلات من نوع "سو-35 أس"، إلى سوريا، إضافة إلى غيرها من الطائرات الحربية العاملة هناك، سيثير قلق تركيا التي توترت علاقاتها مع روسيا كثيرا بعد إسقاطها قاذفة "سو-24" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

    المقاتلة سو - 35 اس
    © Sputnik . Vitaly Ankov
    المقاتلة "سو - 35 اس"

    كما لفتت "شتيرن" الانتباه إلى المنظومة الروسية للدفاع الجوي في سوريا وصواريخ "أس-400" وكذلك منظومة الدفاع الجوي "بانتسير-أس1" التي لا تستطيع مواجهتها إلا أنواع محدودة فقط من الأسلحة الغربية.

    وفي نفس السياق، أعلنت صحيفة "واشنطن تايمز"، نقلاً عن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، أن هذه المقاتلة الروسية "سو — 35إس" طائرة ممتازة وخطيرة للغاية، وسوف يكون من الصعب مقاومة المقاتلات الروسية وخاصة أنه سيكون هناك الكثير منها.

    وأشار المصدر إلى أن المقاتلات الأمريكية المعدلة مثل F-15C وF-18 سيكون من الصعب جدا التعامل معها.

    الكلمات الدلالية:
    مقاتلة, أسلحة, الجيش الأمريكي, الجيش الروسي, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook